أليو سيسيه: السنغال تأهلت لدور الـ 16 عن جدارة..وهدفنا الذهاب بعيدا في المونديال

أليو سيسيه: السنغال تأهلت لدور الـ 16 عن جدارة..وهدفنا الذهاب بعيدا في المونديال أليو سيسيه: السنغال تأهلت لدور الـ 16 عن جدارة..وهدفنا الذهاب بعيدا في المونديال

رياضة30-11-2022 | 07:49

أعرب أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال، عن سعادته بتأهل منتخب بلاده لدور الـ 16 ب بطولة كأس العالم 2022 في قطر. وتأهل منتخب السنغال لدور الـ 16 للمونديال للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه مساء اليوم الثلاثاء على منتخب الإكوادور بنتيجة 2-1، في إطار الجولة الثالثة للمجموعة الأولى للمسابقة.

وقال سيسيه ، - خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة - إن منتخب السنغال تأهل لدور الـ 16 لكأس العالم عن جدارة واستحقاق بعد المستوى المميز الذي قدمه الفريق خلال مباريات المجموعات.

وأضاف سيسيه الذي يقود منتخب "أسود التيرانجا" في نهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي: "الروح التي لعب بها الفريق كلمة السر في التأهل للدور ثمن النهائي.. طموحات السنغال هي الوصول لأبعد نقطة في المونديال".

وأكد مدرب السنغال أنه لا يفكر في المنتخب الذي سيواجهه في الدور ثمن النهائي، مشيرا إلى أنه لا يفضل منتخبا بعينه من المجموعة الثانية التي تضم "إنجلترا وأمريكا وإيران وويلز". وسبق لـ"أسود التيرانجا" المشاركة في كأس العالم مرتين من قبل عامي 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، و2018 في روسيا.

وكان إنجازه الأبرز التأهل للدور ربع النهائي للمسابقة التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان. ورغم وقوعه في مجموعة قوية في الدور الأول لمونديال 2002 إلى جانب منتخبات "فرنسا وأوروجواي والدنمارك"، إلا أن المنتخب السنغالي تمكن من حجز بطاقة التأهل للدور التالي بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة برصيد 5 نقاط، وذلك على حساب المنتخب الفرنسي الذي ودع المونديال مبكرا من الدور الأول. وفي دور الـ 16، واجه "أسود التيرانجا" نظيره السويدي، وتمكن ممثل إفريقيا من الفوز بنتيجة 2-1 بعد أن امتد اللقاء للشوطين الإضافيين، لتتأهل السنغال للدور ربع النهائي للمونديال في أول ظهور لها بالبطولة. وكادت المفاجأة السنغالية أن تستمر، ولكن قطار الأسود توقف عند دور الثمانية بعد الخسارة أمام منتخب تركيا بهدف دون رد.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2