مباحثات برلمانية بين الجزائر وفيتنام حول عدد من الملفات المطروحة على الساحة الدولية

مباحثات برلمانية بين الجزائر وفيتنام حول عدد من الملفات المطروحة على الساحة الدوليةالجزائر وفيتنام

عرب وعالم1-12-2022 | 17:39

بحث رئيس المجلس الشعبي الجزائري (الغرفة الأولى من البرلمان) مع نائب رئيس البرلمان الفيتنامي نغويان دوك هاي، عددًا من الملفات المطروحة على الساحة الدولية، منتقدًا ازدواجية المعايير الدولية في التعامل مع الأزمات في العالم.

جاء ذلك خلال استقبال بوغالي، اليوم الخميس بمقر المجلس بالعاصمة، للمسئول البرلماني الفيتنامي الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر.

وأوضح المجلس الشعبي الجزائري في بيان، أن اللقاء شهد استعرض واقع العلاقات الثنائية التاريخية، وأكد الطرفان على ضرورة استغلال القواسم المشتركة لتوطيد التعاون بين البلدين على شتى المستويات، بدءا بالجانب البرلماني.

وبحسب البيان، أعرب رئيس الغرفة الأولى من البرلمان الجزائري عن ارتياحه لتشابه وجهات النظر بين البلدين إزاء عدة ملفات مطروحة على الساحة الدولية، وتطرق إلى التعاون الاقتصادي بين الجزائر وجمهورية فيتنام الاشتراكية، مشيرًا إلى أن هذا التعاون ''لا يزال متواضعًا في حين أن قانون الاستثمار الجزائري الجديد من شأنه أن يتيح الفرص لبعث ديناميكية جديدة، لاسيما في مجالات الزراعة والسياحة إلى جانب الثقافة والتعليم العالي".

من جانبه، دعا نائب رئيس البرلمان الفيتنامي نغويان دوك هاي، إلى التغلب على التحديات المشتركة لتعزيز التعاون بين البلدين على الأصعدة البرلمانية والاقتصادية والثقافية.

وأعرب عن أمله في تطوير العلاقات بين اللجان الدائمة في برلماني البلدين، وكذلك الاستفادة من تجربة الجزائر في رقمنة العمل البرلماني، بالإضافة إلى أوجه أخرى من التعاون.

ولدى تطرقه إلى العلاقات الدولية، أشار نغويان دوك هاي إلى أن بلاده تجنح نحو الحلول السلمية لحل الأزمات، مجددًا في نفس السياق "تمسك فيتنام باحترام اللوائح الأممية لفض النزاعات".

أضف تعليق