بيسكوف: واشنطن لا تعترف بالأراضى الجديدة لروسيا وهذا يعقد البحث عن أرضية مشتركة للنقاش

بيسكوف: واشنطن لا تعترف بالأراضى الجديدة لروسيا وهذا يعقد البحث عن أرضية مشتركة للنقاشبيسكوف: واشنطن لا تعترف بالأراضى الجديدة لروسيا وهذا يعقد البحث عن أرضية مشتركة للنقاش

عرب وعالم2-12-2022 | 13:22

أعلن المتحدث الرسمى باسم الرئاسة الروسية، دميترى بيسكوف، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة لا تزال لا تعترف بالأراضى الجديدة ل روسيا وهذا يعقد بشكل كبير البحث عن أرضية مشتركة للنقاش.

وقال بيسكوف للصحفيين، اليوم الجمعة: "لا تزال الولايات المتحدة لا تعترف بالأراضى الجديدة داخل روسيا. وبطبيعة الحال، فإن هذا يعقد بشكل كبير البحث عن أرضية مشتركة ممكنة للنقاش المتبادل".

وأضاف بيسكوف، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، منفتح على المحادثات مع واشنطن لكن محاولات التفاوض مع الناتو ومنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا والولايات المتحدة باءت بالفشل، قائلا:

"لقد كان الرئيس الروسى دائما ولا يزال منفتحا على المفاوضات من أجل ضمان مصالحنا".

وأشار بيسكوف إلى أن الرئيس الروسى هو الذى حاول، حتى قبل بدء العملية الخاصة، بدء مفاوضات مع الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسى ومنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا، مضيفًا: "أنتم تعلمون أن هذه المبادرة لم تلق المعاملة بالمثل".

وعلق بيسكوف على تصريحات الرئيس الأمريكى جو بايدن، بأن المفاوضات مع روسيا ممكنة فقط بعد مغادرة بوتين لأوكرانيا، وهذا مستحيل لأن العملية الخاصة مستمرة: "هذا فى الواقع ما قاله الرئيس بايدن: قال إن المفاوضات لن تكون ممكنة

إلا بعد مغادرة بوتين لأوكرانيا. هذا ما قاله".

وأضاف بيسكوف أنه: "مما لا شك فيه هو أن العملية العسكرية الخاصة مستمرة".

وختم بأن الطريقة الأفضل لحل الوضع فى أوكرانيا هى الدبلوماسية "بالطبع أفضل طريقة لتحقيق مصالحنا هى من خلال الوسائل الدبلوماسية السلمية".

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2