طبيب وفنان.. محمد حمام لـ بسنت بكر: أعتبر الغناء أكسجين الحياة بالنسبة لى

طبيب وفنان.. محمد حمام لـ بسنت بكر: أعتبر الغناء أكسجين الحياة بالنسبة لىبسنت بكر

ثقافة وفنون3-12-2022 | 07:46

استضافت الإعلامية بسنت بكر، فى برنامج "قد المقام"، على الراديو 9090، الدكتور محمد حمام، وذلك ضمن نجوم فنانى الأقاليم التى بدأت منذ أغسطس الماضى.

وقال الدكتور حمام لـ بسنت بكر، خلال مداخلته الهاتفية، إن منذ صغره كان يعشق الغناء الشعبى وتربى على أصوات المطربين الشعبيين الكبار أمثال الفنان محمد العزبى وغيره.

وأضح حمام، أن اتجه للغناء لأنه يحبه جدا ويعتبر أكسجين الحياة بالنسبة له، لافتا إلى أنه الانطلاقة الحقيقة فى الغناء له كانت فى الجامعة عندما كان فى كلية الطب من خلال الحفلات المختلفة.

وأكد، أنه بعد التخرج استكمل مسيرته فى الغناء داخل المنصورة رغم أن الإقليم فرصه قليلة فى المواهب، لكنه كان مرتبطا دائما بمدينة المنصورة.

وقدمت الإعلامية بسنت بكر، حلقة خاصة من برنامج "قد المقام" الذى يذاع على الراديو 9090، عن تاريخ مدينة المنصورة، وذلك بعد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لمدينة المنصورة الجديدة.

وقالت الإعلامية بسنت بكر، إن مدينة المنصورة قديما كان اسمها جزيرة الورد، لأن النيل كان يحاوطها من كل مكان، وتم تغيير اسمها فيما بعد هزيمة الحملة الصليبية فى فارسكور.

وأضافت، أن المنصورة تبقى بلد الفن والإبداع، ذاكرة عددا من أسماء المشاهير الذين ولدوا فى الدقهلية مثل الكاتب صلاح عيسى وأنيس منصور وغيرهم.

وقالت بسنت بكر، خلال الحلقة، إن المنصورة مدينة لها تاريخ كبير، وهى عندما تحكى عنها تحكى من واقع ابنة المنصورة التى عاشت فيها طفولتها وكثير من شبابها.

وأوضحت، أن المنصورة مدينة الفن والفنانين والمبدعين والمشاهير فى الأدب والصحافة والرياضة.

ويذاع برنامج "قد المقام" للإعلامية بسنت بكر، الجمعة والسبت من الساعة 12 إلى الثانية صباحا.

ويظهر الموسم الرابع من "قد المقام" فى شكل وفقرات جديدة مع الاحتفاظ بصوت وائل الفشنى فى تتر البرنامج الذى يناقش الشخصية المصرية ونسيجها وثقافاتها وأدبها وفنونها وتاريخها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2