تعرف على خدمات المنصة الإلكترونية لـ الصحة النفسية وعلاج الإدمان

تعرف على خدمات المنصة الإلكترونية لـ الصحة النفسية وعلاج الإدمانالمنصة الإلكترونية لـ الصحة النفسية

مصر3-12-2022 | 09:50

نشرت وزارة الصحة والسكان، مجموعة من المعلومات الهامة عن خدمات المنصة الإلكترونية لـ الصحة النفسية وعلاج الإدمان، والتي تقدم بالمجان للمواطنين.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن الخدمات التي تقدمها المنصة الأولى للصحة النفسية و علاج الإدمان في مصر تتمثل في التالي:

توفر خدمات حكومية مجانية للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

تستهدف جميع الفئات العمرية من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر.

تعد الأولى من نوعها في إقليم شرق المتوسط، وإحدى ثمار التعاون بين كل من الأمانة العامة للصحة النفسية و علاج الإدمان والمركز القومي للمعلومات ب وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، وجامعة بريتش كولومبيا بكندا.

يقوم عليها نخبة من الكوادر الفنية والتقنية ب وزارة الصحة والسكان، والمعالجين النفسيين والخبراء الدوليين في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان.

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، دعمه الكامل للمبادرات والبرامج التي تهتم بالصحة النفسية وغرس ثقافة التعافي من الاضطرابات النفسية، وإعادة التأهيل، بما يساهم في الارتقاء بجودة حياة المواطنين ومواجهة التغيرات التي تطرأ على المجتمعات.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي ل وزارة الصحة والسكان، إن الوزير ناقش خلال الاجتماع محاور وآليات العمل بالمبادرة والتي تتركز على “المحور البحثي، والمحور التوعوي، والمحور الخدمي بالمنشآت الطبية، والخدمات المقدمة عن بعد”.

وأوضح «عبد الغفار» أن الوزير ناقش آليات تحديث أدوات العمل بالمسح القومي للاضطرابات النفسية، وتعاطي المواد المخدرة، والإعاقة، وتأثير جائحة كورونا على الصحة النفسية للمواطنين، بالإضافة إلى تحديث خريطة علاج مرضى الإدمان.

وأكد أهمية المحور البحثي في التخطيط السليم لخدمات الصحة النفسية، وتحليل سلوكيات الأفراد الذين يعانون من اضطرابات نفسية، وإتاحة الخدمات النفسية وتسهيل دمج المرضى داخل المجتمع.

أضف تعليق