أخلاقنا الجميلة.. نصائح لتعليم الطفل احترام وتقدير كبار السن

أخلاقنا الجميلة.. نصائح لتعليم الطفل احترام وتقدير كبار السنأخلاقنا الجميلة.. نصائح لتعليم الطفل احترام وتقدير كبار السن

منوعات4-12-2022 | 02:00

قد تتفاجأ الأم وهى تشاهد طفلها وهو يتعامل بطريقة غير لائقة مع كبار السن، ما يتسبب لها في الشعور بالإحراج، والدهشة لأنها لم تغرس هذه الأخلاق في طفلها، ولأن هذا السلوك لا يتوافق مع أخلاقنا الجميلة التي نشأنا عليها، نستعرض في التقرير، بعض النصائح التي يجب اتباعها لتعليم الطفل احترام كبار السن، وفقًا لما ذكره موقع "froddo".

يجب تربية الطفل منذ صغره على القيم و الأخلاق الحميدة التي تحث على احترام كبار السن، حتى ينشأ على ذلك، ويجب أن يكون الوالدين قدوة لأطفالهم ويعاملون كبار السن باحترام ويتحدثون معهم بهدوء حتى يقلدهم أطفالهم.

لا يمكن توقع الطفل أن يعامل كبار السن باحترام من تلقاء نفسه، لذلك يجب تعليمه أساسيات التعامل مع الكبار مثل ترديد بعض الجمل التي تعنى احترامه لهم مثل "من فضلك" و "شكرًا لك" و "أنا آسف" وردود أخرى. ومساعدتهم على عبور الشارع.

يجب تحفيز الطفل على احترام كبار السن من خلال إعطائه مكافأة مثل قطعة الحلوى المفضلة له أو التنزه معه في إحدى الحدائق أو حتى شراء اللعبة التي كان يتمنى الحصول عليها، مما يحفز الطفل أكثر على احترام الطفل ل كبار السن .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2