تشييع جنازة مفيد فوزي من كنيسة السيدة العذراء مريم بالمرعشلي

تشييع جنازة مفيد فوزي من كنيسة السيدة العذراء مريم بالمرعشليمفيد فوزي

مصر4-12-2022 | 13:51

أقيمت، ظهر اليوم الأحد، صلاة جنازة الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي في كنيسة السيدة العذراء مريم بالمرعشلي بالزمالك، بحضور عدد من الأباء الكهنة وأسرته ومجموعة من الإعلاميين والصحفيين والشخصيات العامة، يتقدمهم رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والإعلام عبدالصادق الشوربجي.
ورحل عن عالمنا الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي بعد رحلة مع المرض، حيث أمضى ما يقارب الشهر بأحد المستشفيات الخاصة.
والكاتب الراحل مفيد فوزي من مواليد 19 يونيو عام 1933، وأشتهر ببرامجه الحوارية المميزة، حيث ارتبط به المشاهدون، بفضل الأسئلة الجريئة التي كان يطرحها على ضيوفه، إلى جانب مقالاته المميزة التي كان يطرح من خلالها العديد من القضايا الاجتماعية على مر سنوات عمله في الصحافة.
تخرج الكاتب الراحل مفيد فوزي في كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959، وتزوج من الإذاعية الراحلة آمال العمدة في الأول من مايو عام 1968، والتي رحلت في 11 مارس 2001، وأنجب منها ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي.
واقترن اسم المحاور الراحل مفيد فوزي ببرنامج "حديث المدينة" الذي بدأه في 13 مارس عام 1998م، حيث كان من أوائل البرامج التي خرجت فيها كاميرات التليفزيون إلى الشارع المصري، ومن خلاله قام بمحاورة مجموعة كبيرة من السياسين والوزراء ومشاهير الثقافة والفن والرياضة وكبار الشخصيات على مدى سنوات البرنامج.
والراحل مفيد فوزي له العديد من المؤلفات من ضمنها، "كندا حلم المهاجرين"، الناشر دار المعارف، "جواز سفر إنسان- رحلات صحفية"، الناشر دار المعارف، حوار مع سعاد الصباح، الناشر الهيئة العامة المصرية للكتاب، "أطول قصيدة اعتراف مع نزار قباني"، الناشر الهيئة العامة المصرية للكتاب، "هيكل الآخر"، الناشر الهيئة العامة المصرية للكتاب، و"أسماء لامعة"، الناشر مكتبة مدبولي، و"رومانسيات في زمن الجفاف"، الناشر روز ليوسف، و"صديقي الموعود بالعذاب والنجاح" عن قصة حياة العندليب، الناشر مكتبة مدبولي، و"الغالي بطرس غالي"، الناشر روز ليوسف، و"كلام مفيد"، الناشر هيئة قصور الثقافة، و"نصيبي من الحياة- مذكرات" عام 2013م، الدار المصرية اللبنانية.
ومن المقرر أن يقام عزاء الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي، مساء غد /الاثنين/، ب كنيسة السيدة العذراء مريم بالمرعشلي بالزمالك.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2