رئيس جامعة سوهاج: إنشاء كليتي الصيدلة وطب الأسنان بالمقر الجديد للجامعة بمنطقة الكوامل

رئيس جامعة سوهاج: إنشاء كليتي الصيدلة وطب الأسنان بالمقر الجديد للجامعة بمنطقة الكواملالدكتور مصطفى عبدالخالق

محافظات5-12-2022 | 17:48

أكد رئيس جامعة سوهاج الدكتور مصطفى عبدالخالق، أنه تم إنشاء كليتي الصيدلة وطب الأسنان بالمقر الجديد للجامعة بمنطقة الكوامل على مساحة 10 آلاف متر مربع ، وتم تجهيز مبانيهما على أحدث الطرز المعمارية الحديثة من حيث التأسيس والبنية التحتية التكنولوجية طبقاً لمواصفة الجودة والاعتماد.
جاء ذلك خلال تفقده اليوم /الاثنين/ أعمال إنشاء مباني كليتي الصيدلة وطب الأسنان بالمقر الجديد للجامعة بمنطقة الكوامل، للوقوف على آخر مستجدات الأعمال الإنشائية ومعدلات التنفيذ بالكليتين.
وأوضح رئيس الجامعة أن كلية الصيدلة مقامة بالكامل على مساحة 5 آلاف متر مربع، ويضم كل مبني بها 3 مدرجات سعة كل مدرج 500 طالب وطالبة، وصالات امتحانات إلكترونية سعة الواحدة 150 جهازا للحساب الآلي ، بجانب عدد كبير من المعامل وقاعات الدروس، كما أن مبني كلية الأسنان مقام على مساحة 5 آلاف متر مربع، ويتكون من 4 طوابق متكررة والطابق الأرضي والبدروم.
وقال إنه جاري تسليم مبني صيدلة 1 حيث بلغت نسبة الإنجاز به 99 %، وتقرر نقل منسوبي الكلية من المقر القديم لشغل هذا المبنى، كما أنه جاري الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية لمبني صيدلة 2، وحيث بلغت نسبة الإنجاز بالمبني 96 %، في حين بلغت نسبة إنجاز الأعمال بمبنى كلية طب الأسنان 85 % .
وأضاف أنه يتم تنفيذ جولات تفقدية بصفة مستمرة لمتابعة مستوى الإنجاز للمنشآت الجديدة التي يتم تنفيذها على أرض الجامعة الجديدة، موجهاً بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد، وتجهيز المباني على أعلى مستوى من حيث الجودة لخدمة الطلاب والعملية التعليمية والتدريبية والبحثية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2