رئيس الأوبرا: أعددنا برنامجا فنيا ثريا احتفالا بالكريسماس وأعياد الميلاد

رئيس الأوبرا: أعددنا برنامجا فنيا ثريا احتفالا بالكريسماس وأعياد الميلادالأوبرا

ثقافة وفنون8-12-2022 | 13:48

أعدت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، برنامجا فنيا ثريا ومتنوعا لشهر ديسمبر، للاحتفال ب الكريسماس وأعياد الميلاد، على مسارحها بالقاهرة والإسكندرية.
وقال الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية - في بيان اليوم الخميس، إن الأوبرا تتجمل بديكورات ومظاهر احتفالية خاصة بهذه المناسبة لاستقبال الجمهور ، مشيرا إلى أن العروض تضم مجموعة متنوعة من الفنون العالمية الجادة، لافتا إلى أنه من المقرر تنظيم 4 أمسيات فنية تتضمن تقديم رائعة المؤلف الروسي العالمي تشايكوفسكي "باليه كسارة البندق"، والذي تقدمه فرقة باليه أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفني أرمينيا كامل ومن إخراج الراحل الدكتور عبد المنعم كامل، بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو نادر عباسي، وذلك في الثامنة مساء أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة، 27، 28 ، 29 ، 30 ديسمبر الجاري على المسرح الكبير .
وأضاف رئيس الأوبرا أنه تقرر تنظيم 3 حفلات لفرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفني الدكتورة إيمان مصطفى، بمصاحبة أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو محمد سعد باشا ، كورال أكابيلا قيادة مايا چيڤينيريا وفرقة بالية أوبرا القاهرة، تحت إشراف مديرها الفني أرمينيا كامل ومن إخراج هشام الطلى، وذلك في الثامنة مساء يومي الأربعاء والخميس 14 و 15 ديسمبر الجاري على المسرح الكبير، ومساء الأحد 18 ديسمبر على مسرح سيد درويش (دار أوبرا الإسكندرية).
كما يحيي أوركسترا القاهرة السيمفوني، بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي، حفلا في الثامنة مساء يوم السبت 24 ديسمبر الجاري، إلى جانب إقامة احتفالية بقيادة المايسترو جيوفاني بومبيو تقام ليلة 31 ديسمبر على المسرح الكبير، يستقبل بها العام الجديد وتعاد مساء الأول من يناير على مسرح سيد درويش " أوبرا الإسكندرية".
ونوه صابر بأن المسرح الصغير سيستضيف حفلين الأول للميتزوسوبرانو جالا الحديدي في الثامنة مساء الجمعة 16 ديسمبر الجاري ، والثاني لعازف الترومبيت محمد حلمي في الثامنة مساء الأحد 25 ديسمبر، كما يشهد مسرح الجمهورية حفلا للسوبرانو نيفين علوبة وذلك في الثامنة مساء الجمعة 23 ديسمبر الجاري.
وأكد رئيس الأوبرا أن شباك حجز تذاكر الحفلات يشهد إقبالا جماهيريا كبيرا من متذوقي الفنون الجادة المصريين والعرب والأجانب الذين يحرصون دائما على الاحتفال بهذه المناسبة في الأوبرا .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2