علاء أبو زيد: جميع مرافق المحافظة لخدمة الناخبين وأتوبيسات خاصة للنساء مجانا

علاء أبو زيد: جميع مرافق المحافظة لخدمة الناخبين وأتوبيسات خاصة للنساء مجاناعلاء أبو زيد: جميع مرافق المحافظة لخدمة الناخبين وأتوبيسات خاصة للنساء مجانا

* عاجل22-3-2018 | 19:33

كتبت: نشوي مصطفي

أكد اللواء علاء ابو زيد محافظة مطروح  أن  المحافظة ستقدم  كافة الدعم والتيسيرات وتوفير وسائل المواصلات  لنقل  الناخبين بكافة القرى والتجمعات البعيدة فى الصحراء إلى مقار انتخابهم والعودة بما يتماشى مع عادات وتقاليد المرأة البدوية وتقديمه لكافة الدعم لانجاح العملية الاتخابية  وكذلك تخصيص اتوبيسات خاصة للنساء مجانا.

وأضاف  اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح خلال انعقاد المؤتمر الصحفي  مساء اليوم  الخميس تحت عنوان  "مطروح تنتخب"  للإعلان عن استعدادات المحافظة لعملية التصويت في الانتخابات الرئاسية، وخاصة  في المدن الحدودية مثل سيوة والسلوم والتجمعات الصحراوية لتسهيل عملية التصويت، بحضور قيادات  المحافظة، انه  سيتم  تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة برئاسة سكرتير عام المحافظة تكون مهامها الرئيسية متابعة سير العملية الانتخابية وازالة اى صعوبات ومواجهة اى مواقف طارئة مع التنسيق الدائم والمستمر مع مسئولى اللجان والمستشارين لتلقى اى شكاوى مع تجهيز غرفة عمليات فرعية بكل مركز من مراكز المحافظة برئاسة رئيس المدينة التابع لها وربطها بغرفة العمليات الرئيسية.

وأِشار المحافظ إلى أنه تم تشكيل لجنة تنفيذية من المحافظة للمرور على المقرات الانتخابية ومتابعة تجهيزها قبل بدء الانتخابات، بوقت كافى مع توفير أى متطلبات من اللجنة العليا للانتخابات وتوفير مقاعد أمام اللجان لانتظار الناخبين أثناء عملية التصويت تيسيرا على الناخبين خاصة كبار السن.

وأضاف اللواء علاء أبوزيد، إن المحافظة تضم نحو ١٤٥ مركز انتخابي، تضم نحو ١٤٩ لجنة انتخابية، مشيرا إلي أن عدد الذين لهم حق التصويت بالانتخابات الرئاسية يبلغ نحو ٢٩٢ ألف صوت، مؤكدا أنه تم تذليل كافة العقبات حيث تم توفير وسائل المواصلات مجانا في جميع المراكز، حيث سنصل إلي أقصي القري والنجوع والتجمعات السكانية لنقل الناخبين وتوفير مظلات أمام مقار الانتخاب وتوفير وسائل الراحة للناخبين.

كما صرح اللواء أبوزيد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده للإعلان عن استعدادات المحافظة للانتخابات الرئاسية، أنه تم قطع شوط كبير في التجهير للعلمية الانتخابية، سواء قبل أو أثناء عملية التصويت.

وأوضح أنه تم تهيئة الشوارع، وتقديم مختلف التسهيلات أثناء عملية التصويت، وتسير كل سبل الراحة لأبناء المحافظة للوصول للجان، مشيراً إلي أنه عملية الانتخابية ستتم تحت أقصي درجات التأمين، مضيفا أن التصويت سيوكد أن المصريين يخطون بخطوات واثقة للمستقبل، مشيرا إلى أن المارثون الإنتخابي يستمر  ثلاث ايام وستكون بمثابة انتفاضة في حب الوطن من أبناء مطروح، مشيدا باقبال المصريين في الخارج، كما أن المشاركة ستكون تعزيزا لأركان الدولة في ظل التحديات الداخلية والخارجية.

وقال إنه تم عقد عدة مؤتمرات مع الشباب والمرأة والعمد والمشايخ قبل سفره الاسبوع الماضي، للحث علي المشاركة في الانتخابات، مؤكدا أن المحافظة لها رصيد عالي عند القيادة السياسية والحكومة.

وقال محافظ مطروح أنه تم توفير٥٠٠ رحلة عمرة مجانية، للمشاركين في التصويت، يتم اختيارهم بشكل عشوائي، وهي عبارة عن اهداء من رجال الأعمال للتحفيز للمشاركة في عملية التصويت من خلال وقائع كشوف التصويت.

وأشار إلي أنه تم تشكيل غرفة عملية مركزية تحت رئاسته، وغرف عمليات فرعية بالمراكز لمتابعة إجراءات التصويت في الانتخابات الرئاسية وتذليل أي عقبات أمام الناخبين.

وأوضح اللواء علاء ابوزيد محافظ مطروح أنه تم توقيع برتوكول لانتهاء من شبكة الغاز الطبيعي إلي جميع منازل بمدينة مرسي مطروح، حيث سيتم الانتهاء من تنفيذ وصلات تركيب الغاز خلال عام ٢٠١٨، حيث تم دفع ٥٥ مليون جنيه لشركة الغاز، علي أن يتم تحصيل الاشتراكات من المواطنين باثر رجعي عن توصيل الغاز للمنازل.

وأشار إلي نجاح المحافظة في تنفيذ الخطة الاستثمارية المحافظة والتي تبلغ قيمتها نحو مليار جنيه.

أضف تعليق

إعلان آراك 2