المغرب يتقدم على البرتغال بهدف نظيف في الشوط الأول بربع نهائى كأس العالم

المغرب يتقدم على البرتغال بهدف نظيف في الشوط الأول بربع نهائى كأس العالمالمغرب يتقدم على البرتغال بهدف نظيف في الشوط الأول بربع نهائى كأس العالم

رياضة10-12-2022 | 18:42

تقدم المنتخب المغربي على نظيره البرتغالي بهدف نظيف فى الشوط الأول لمباراتهما المقامة حاليا على ملعب استاد الثمامة ضمن منافسات الدور ربع النهائى ببطولة كأس العالم "قطر 2022".

سجل هدف "أسود الأطلس" اللاعب يوسف النصيري المحترف في صفوف إشبيلة الإسباني فى الدقيقة 42 بعد كرة عرضية من يحيي عطية الله ارتقى لها النصيري وسددها برأسه قوية داخل الشباك، مستغلا خروج خاطئ لدييجو كوستا ، حارس منتخب البرتغال.

وشن المنتخب البرتغالي سلسلة هجمات في محاولة لتسجيل هدف التعادل وسط استبسال الدفاع المغربي، وكان أخطر الهجمات تسديدة فيرنانديش في العارضة .

وجاءت المباراة قوية وسريعة ، وتبادل المنتخبان الهجمات، وكان منتخب "برازيل أوروبا" الأكثر هجوما.في الوقت الذي يسعى فيه المنتخب المغربى للفوز بالمباراة لكى يصبح أول منتخب عربى وافريقى يتأهل للمربع الذهبي.

وفى الدقيقة الخامسة ، أنقذ حارس المغرب ياسين بونو مرماه من هدف بعد تمريرة من بيب لجواو فليكس الذي تقدم منفردا بالحارس لكن رأسية مهاجم أتلتيكو يتصدى لها بونو، وخرجت إلى خارج الملعب ركنية لصالح البرتغال .

وفى الدقيقة 26 سدد حكيم زياش ضربة ثابتة داخل منطقة الجزاء ووصلت الى النصيري ليلعبها برأسه لكنها مرت بعيدة عن مرمى البرتغال إلى خارج الملعب .


وفى الدقيقة 31 سدد جواو فليكس الكرة لكنها اصطدمت باحد لاعبي المغرب وخرجت أعلى المرمى إلى خارج الملعب .

وفى الدقيقة 35 ، مرر يحيى عطية الله كرة عرضية داخل منطقة الجزاء قابلها زميله سليم املاح بتسديدة داخل منطقة الجزاء لكنها خرجت أعلى مرمى البرتغال.

وغاب عن تشكيلة منتخب المغرب نايف أكرد ونصير مزراوي للاصابة ، ولعب في مكانهما جواد اليامق لاعب بلد الوليد بالدوري الإسباني ويحيى عيطة الله لاعب الوداد البيضاوي.
وفي المقابل ، جلس كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال على دكة البدلاء للمرة الثانية في البطولة ، ولعب مكانه الشاب الواعد جونزالو راموس (21 عاما) الذي بات أول لاعب يسجل هاتريك ببطولة كأس العالم المقامة حالياً بعدما اعتمد عليه المدير الفني فرناندو سانتوس على حساب الدون كريستيانو رونالدو.

وكان المنتخب المغربى تأهل لربع نهائي مونديال قطربعد فوزه التاريخي على إسبانيا بطل العالم 2010 في دور ال16 بركلات الترجيح 3-صفر ـ في حين تأهل متخب البرتغال بعد الفوز على سويسرا 6-1 بدور ال16

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2