روسيا ترفض الاتهامات البريطانية حول إمدادها بأسلحة إيرانية

روسيا ترفض الاتهامات البريطانية حول إمدادها بأسلحة إيرانيةأسلحة إيرانية

عرب وعالم12-12-2022 | 10:46

رفضت روسيا الاتهامات البريطانية ، الخاصة بتزويد روسيا بمعدات عسكرية إيرانية .. مؤكدة أنها "إدعاءات تفتقر تمامًا إلى أساس واقعي ".

وقالت السفارة الروسية لدى المملكة المتحدة ، في بيان، نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية، اليوم /الاثنين/ ، إن تصريحات وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي ، الذي اتهم فيها إيران بتزويد روسيا بمعدات عسكرية، "غير لائقة".

وأكدت السفارة أن روسيا ملتزمة دائمًا بالامتثال للتشريعات الوطنية والقانون الدولي في تعاونها مع دول آخرى .. مشيرا إلى أن المساعدات العسكرية والتقنية والمالية والدعاية الضخمة التي قدمتها بريطانيا العظمى وحلفاؤها الغربيون لنظام كييف "هي انتهاك للمعايير الأساسية للرقابة على الصادرات" وساعدت فقط على إطالة أمد القتال وزيادة الخسائر في صفوف المدنيين، حيث استخدمت القوات المسلحة الأوكرانية المعدات العسكرية التي تلقتها "لشن ضربات إرهابية ضد أهداف مدنية في الأراضي الروسية" ، على حد قوله.

وأشارت السفارة إلى "أن موسكو من جانبها تسجل بعناية جميع حالات تورط لندن وعواصم غربية أخرى في التشجيع المالي والتسليح لنظام كييف، وكذلك في التخطيط لعمليات عسكرية ضد المنشآت والعسكريين الروس"، مشددة على أنه "من الطبيعي أن يكون لمثل هذه الأفعال عواقب قانونية محددة لجميع المتورطين".

وكان كيفرلي قد قال الجمعة الماضية "إن المملكة المتحدة وجدت التعاون العسكري بين روسيا وإيران مقلقًا للغاية، ويشكل تهديدًا للأمن العالمي"، مضيفا " أن إيران أصبحت أحد موردي الأسلحة الرئيسيين ل روسيا خلال الصراع في أوكرانيا، حيث زودت موسكو بمئات من طائراتها بدون طيار" ، على حد قوله.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2