محافظ الدقهلية: تشغيل خطوط نقل جماعي من المنصورة القديمة إلى المنصورة الجديدة

محافظ الدقهلية: تشغيل خطوط نقل جماعي من المنصورة القديمة إلى المنصورة الجديدةجانب من الاجتماع

محافظات12-12-2022 | 16:58

ترأس الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اجتماع اللجنة الدائمة للإشراف على مشروع منظومة النقل الجماعي بالمحافظة، وذلك بالتعاون والتنسيق بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والفريق كامل الوزير، وزير النقل.

وتناول "مختار" خلال الاجتماع عددا من الموضوعات التي تستهدف تذليل العقبات وإزالة المعوقات، بهدف العمل على زيادة فاعلية المشروع واستمرار نجاحه بنطاق محافظة الدقهلية، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي هذا السياق قال "محافظ الدقهلية" إن هدفنا جميعا من خلال هذه اللجنة هو تعزيز استفادة المواطنين من خدمات منظومة النقل الجماعي والحرص الكامل على حقوق كافة الأطراف سواء الشركة القائمة على المشروع أو الأجهزة التنفيذية المختصة.

وأشار "مختار" لضرورة الالتزام بخطة عمل ثابتة لعمل السيارات على خطوط منظومة النقل الجماعي بنطاق المحافظة وتنسيق المرور المستمر مع مسئولي الشركة لتنفيذ برنامج عمل لتعزيز الخطوط بسيارات إضافية خاصة أوقات الذروة عملا على راحة المواطنين.

وأضاف "المحافظ" أهمية التزام الشركة بوضع الإرشادات اللازمة للمواطنين على خطوط السيارات بداية ونهاية الخط والتعريفة والتحركات بالمواعيد.

وخلال الاجتماع استمع "أيمن مختار" لمقترحات ومطالب ممثلي الشركة القائمة على المشروع، ووجه بسرعة دراستها من خلال إدارة المواقف بالتعاون مع المرور والأجهزة المعنية للعمل على تحقيقها وفقا للامكانيات المتاحة.

وأكد "مختار"على سرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لتشغيل خطوط نقل جماعي من المنصورة القديمة إلى المنصورة الجديدة وتجهيز مواقف انتظار لها بالمدينتين.

والجدير بالذكر، أن محافظة الدقهلية تُعتبر من أوائل المحافظات التي تم تنفيذ المشروع بها والذي يستهدف وجود نقل جماعي منظم وآمن يتم السيطرة عليه حرصا على حقوق المواطنين، كما يستهدف أيضا تشجيع مشاركة القطاع الخاص للارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطنين ويتم تنفيذ المشروع بالتعاون بين جهاز تنظيم النقل البرى الداخلي والدولي التابع لوزارة النقل والأجهزة التنفيذية لمحافظة الدقهلية.

وحضر الاجتماع ممثلي إدارة المرور ومباحث المرور والشئون القانونية والمواقف والمتابعة بديوان المحافظة وممثلين عن الشركة الإنجليزية القائمة على تنفيذ المشروع بالدقهلية.

وذلك في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير منظومة النقل الجماعي وتوفير وسائل نقل حضارية للمواطنين، وتنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

أضف تعليق