تفاصيل الاستعداد لامتحانات نصف العام بشمال سيناء

تفاصيل الاستعداد لامتحانات نصف العام بشمال سيناءتفاصيل الاستعداد لامتحانات نصف العام بـ شمال سيناء

محافظات13-12-2022 | 12:42

استعدت مديرية التربية والتعليم في محافظة شمال سيناء، اليوم، ل امتحانات الفصل الدراسي الأول "نصف العام" لكافة المراحل التعليمية على مستوى المحافظة للعام الدراسي الجاري 2022 / 2023، والتي ستبدأ اعتبارا من يوم التاسع من يناير المقبل.

وأكد الدكتور "محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء"، على تشكيل غرفة عمليات مركزية في ديوان عام المحافظة بالعريش، لمتابعة الامتحانات، وكذا غرف عمليات فرعية في مجالس المدن لمراقبة ومتابعة الامتحانات وتيسير أية معوقات أمام الممتحنين، مشددا على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وحسن سير وانتظام أعمال الامتحانات طوال فترة عملها.

ومن جانبه، أكد "حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم" بالمحافظة، على الاستعداد التام للامتحانات على مستوى كافة القطاعات، وعقد اجتماع مع مديري المراحل والإدارات النوعية وتكليف الموجهين بوضع امتحانات الفصل الدراسي الأول وفقا لمواصفات الورقة الامتحانية.

وشدد "رضوان" على تعقيم اللجان قبل بدء الامتحان، والعمل على الهدوء والنظام داخل اللجان.

وأشار "وكيل وزارة التربية والتعليم" إلى أن إجمالي عدد الطلاب الممتحنين بجميع المراحل التعليمية يبلغ 68 ألف و 781 طالبا وطالبة، منهم 32 ألف و 529 تلميذا وتلميذة بالمرحلة الإبتدائية (الصفوف: الرابع والخامس والسادس)، 28 ألف و 918 طالبا وطالبة بالمرحلة الإعدادية (الصفوف: الأول والثاني والثالث)، و 7334 طالبا وطالبة بالمرحلة الثانوية (الصفين: الأول والثاني).

وأعلن "رضوان" أن امتحانات نصف العام الدراسي الأول تبدأ اعتبارا من يوم 9 يناير المقبل وتستمر حتى يوم 24 يناير المقبل بالنسبة لجميع الصفوف والمراحل التعليمية، حيث تبدأ امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي والصفين الأول والثاني الإعدادي يوم 9 وتنتهي يوم 14 من يناير المقبل، وامتحانات الصف السادس الإبتدائي يوم 9 حتى يوم 11 من يناير المقبل.

بينما تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية (الصف الثالث الإعدادي) يوم 16 يناير المقبل وتستمر حتى يوم 23 من يناير المقبل، وستبدأ امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، اعتبارا من يوم 9 يناير المقبل وتستمر لمدة 13 يوما حتى يوم 24 يناير المقبل، مع اعتبار يوم 19 يناير المقبل عطلة بمناسبة عيد الغطاس.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2