التنمية المحلية: رفع 200 مليون طن مخلفات بتكلفة 20 مليار جنيه

التنمية المحلية: رفع 200 مليون طن مخلفات بتكلفة 20 مليار جنيهصورة ارشيفية

مصر14-12-2022 | 11:11

قال مساعد وزير التنمية المحلية، الدكتور خالد قاسم، إن موضوع القمامة موضوع متجدد لأنه يومي على مستوى محافظات الدولة المصرية، مبينا أنه منذ عام 2014 وعلى مستوى جمع القمامة تم رفع كمية مخلفات متجددة بحوالي 200 مليون طن، بتكلفة قدرها حوالي 20 مليار جنيه.
وأضاف قاسم خلال اتصال هاتفي مع برنامج "8 الصبح" المذاع عبر قناة "دي إم سي"، اليوم الأربعاء، أنه تم رفع 80 طن مخلفات تراكمية تاريخية كانت موجودة بالفعل على مستوى المحافظات المصرية، بتكلفة 9.5 مليار جنيه .
وأوضح أنه تم عمل مخططات استراتيجية، ثم تنفيذ تلك المخططات فيما يخص القضاء على ال مخلفات فى الشوارع فى شكل ثلاثة برامج رئيسية، بدءا من عام 2019 بمنظومة متكاملة تم اعتمادها من الرئيس السيسي بـ 12 مليار جنيه على مستوى المحافظات.
وأشار إلى أنه كان من المهم إنشاء بنية تحتية لتلك المنظومة، على غرار إنشاء محطات وسيطة و مناولات تأخذ من الأحياء، وبالتالي لا يوجد مخلفات فى الشوارع، ثم تنتقل إلى محطات مناولة ، ثم التمهيد لذهابها إلى مصانع التدوير .
ولفت إلى أنه منذ عام 2019 حتى تاريخه تم عمل 193 مشروعا بتكلفة 3.5 مليار جنيه .
ونوه إلى أن مصر بها أول وأكبر مصنع مهم خارج دول الاتحاد الأوروبي يستطيع أخذ المواد البلاستيكية وتحويلها إلى منتجات أخرى، مبينا أن هذه الشركة في 6 أكتوبر ، حيث تصدر إلى 57 دولة حول العالم ، ونحن مستمرون في المنظومة المتكاملة لخلق الاقتصاد الدوار.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2