محافظ بني سويف: توفيرالدعم اللازم لتسريع وتيرة العمل بالمشروع القومي لاستصلاح 62 ألف فدان

محافظ بني سويف: توفيرالدعم اللازم لتسريع وتيرة العمل بالمشروع القومي لاستصلاح 62 ألف فدانمحمد هاني غنيم محافظ بنى سويف

محافظات15-12-2022 | 16:14

شدد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم على توفير كافة أوجه الدعم اللازم لتسريع وتيرة العمل بالمشروع القومي لاستصلاح 62 ألف فدان، والجاري تنفيذه بمحافظتي بني سويف والمنيا، وتحظى المحافظة باستصلاح 30 ألف فدان منها بمركز الفشن .

جاء ذلك عقب لقاء السكرتير العام المساعد سامي علام اجتماعا، لمناقشة توصيات شركات المرافق من (الكهرباء، الغاز، المياه والصرف، والاتصالات) لتنفيذ تحويلة مرورية بمنطقة سنور، بطريق القاهرة/ أسيوط الصحراوي الشرقي بالحفر المكشوف بدلا من الحفر النفقي، وذلك لسرعة تنفيذ مد خطوط نقل مياه النيل للمشروع القومي لاستصلاح 62 ألف فدان "مشروع مستقبل مصر" بهدف تسريع وتيرة العمل.

وأكد المحافظ أن هذا المشروع القومي يعد تطبيقا فعليا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيه بوصلة التنمية نحو صعيد مصر ، ويتسق مع رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة والشاملة.

وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على بدء الأعمال خلال الأيام القليلة المقبلة، مع التزام الشركة المنفذة برد الشيء لأصله عقب الانتهاء من أعمال الحفر مباشرة، وتحملها إصلاح أي أعطال قد تنجم عن الحفر، فيما أوصت شركة الكهرباء باتخاذ الإجراءات الفنية حيال أبراج الجهد المتوسط، بترك مسافة تأمينية لا تقل عن 5 أمتار من الأبراح الكهربائية.

وفي سياق آخر، أكد محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ب بني سويف أن القيادة السياسية الحكيمة تولي قضية محاربة الفساد اهتماماً كبيراً باعتباره السبب الرئيسي المعوق للتنمية المستدامة التي تطمح إليها مصرنا الحبيبة من أجل تحقيق مستقبل مشرق.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم /الخميس/ فى الندوة التوعوية التي نظمتها مدرسة الشهيد أحمد محمد عبده الرسمية للغات لأعضاء هيئة التدريس والطلاب ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد تحت عنوان " الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2023 -2030" بحضور محمد رمضان مدير عام التعليم العام وأحمد عزت مدير إدارة بني سويف ولبنى علي مدير المدرسة.

وأشار عبد التواب - خلال كلمته - إلى أن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد تأتي ضمن جهود الدولة المصرية في تنفيذ توجيهات ورؤية القيادة السياسية بضرورة مواصلة العمل وتعزيز قيم النزاهة والشفافية ضمانا لحسن أداء الوظيفة العامة، والحفاظ على المال العام ومحاربة الفساد في كل صوره لتحقيق سيادة القانون ومواجهة كافة صور وممارسات الفساد.

وطالب بضرورة تخصيص فقرة يومية بالإذاعة المدرسية وتصميم لافتات وملصقات إرشادية وتنظيم الندوات والمحاضرات للتوعية بمخاطر الفساد.

أضف تعليق

إعلان آراك 2