10 خطولات صحية لاستخدام مجفف الشعر ..تعرفى عليها

10 خطولات صحية لاستخدام مجفف الشعر ..تعرفى عليها10 خطولات صحية لاستخدام مجفف الشعر ..تعرفى عليها

منوعات17-12-2022 | 03:14

من المعروف أن استخدام مجفف الشعر الكهربائي يحتاج لتركيز كبير ، فقد يؤدي سوء استخدامه إلى نتائج سيئة للشعر؛ كما قد يؤدي إلى تلفه واحتراقه، لذا سنعرض اليكم بعض الخطوات المهمة التي يمكنك الاستفادة منها عند تجفيف شعرك بالاستشوار..

1- مشطي شعرك بفرشاة الشعر المناسبة قبل البدء بعملية التجفيف، حتى تتأكدي من زوال أي تشابك كان حادثاً بين خصلات شعرك.


2- استخدمي أي كريم مرطب للشعر قبل البدء بتجفيفه، وذلك لتشكيل طبقة تحميه من درجة حرارة مجفف الشعر الكهربائي، خاصة إن كان الكريم يحوي على مادة السيروم المعالجة لجفاف الشعر.


3- اختاري نوعاً جيداً من الاستشوار لتجفيف شعرك، لكي تتمكني من ضبط درجة الحرارة، وتدفق الهواء منه حسب الطلب، ف الشعر الطويل والمجعد قد يتطلب زيادة في درجة الحرارة المنبثقة من الاستشوار، على عكس ما يتطلب الشعر الناعم مثلاً، لذا ينبغي أن يكون هناك خياران لزيادة درجة الحرارة ب الاستشوار على الأقل.


4- جففي شعرك بشكل عبثي قبل البدء ب الاستشوار خصلة وراء خصلة، فإن تسليط الهواء على جميع خصلات الشعر قبل البدء بتجفيفه خصلة، خصلة؛ يساعدك على تجفيف شعرك بشكل آمن وصحي، دون احتراق خصلات شعرك.


5- اختاري فرشاة الشعر الخاصة ب الاستشوار التي تناسب شعرك، فإن كان شعرك قصيراً ينبغي أن تختاري فرشاة الاستشوار الصغيرة؛ حتى تصل إلى جذور شعرك بسهولة، وإن كان شعرك طويلاً عليكِ اختيار الفرشاة الضخمة الكبيرة؛ حتى يسهل عليك تجفيفه وإعطاؤه المظهر المطلوب.


6- قسمي شعرك إلى 3 أجزاء على الأقل، وثبتي كل مجموعة من الخصل بـ(بكلة الشعر)، ثم اختاري كل خصلة على حدة، حتى تصففيها بشكل سلس وغير متشابك.


7- حافظي على مسافة لا تقل عن 8 بوصات بين المجفف الكهربائي وخصل شعرك، حتى لا يتعرض شعرك للتلف والتقصف.


8- جففي خصل شعرك بدءاً من جذور الشعر نزولاً إلى نهايته، نظراً لأن ذلك يمنحك طبقات ناعمة وملساء، كما أنها تزيد من لمعان الشعر، واكتسابه مظهراً صحياً.

9- احرصي على إعادة تجفيف الخصلة مرة أو مرات أخرى، حتى تصبح جافة تماماً وظاهرة بالشكل المطلوب؛ فإن بقاءها رطبة قد يؤدي إلى حدوث تنافر إلكتروني بين خصلات الشعر؛ فتحصلين على شعر منفوش بشكل سيئ.

10- بعد الانتهاء من تجفيف شعرك بالاستشوار، عرّضي شعرك لدُفعة هواء باردة من مجفف الشعر الكهربائي، نظراً لأن ذلك سيساعدك على تبريد شعرك، والحفاظ على مظهره أملساً لمدة أطول.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2