الرئاسة الفلسطينية: تصريحات نتنياهو تظهر للعالم حقيقة نوايا الاحتلال المعادية للشرعية الدولية

الرئاسة الفلسطينية: تصريحات نتنياهو تظهر للعالم حقيقة نوايا الاحتلال المعادية للشرعية الدوليةالناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة

عرب وعالم17-12-2022 | 15:12

علق الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، على تصريحات، بنيامين نتنياهو، عضو كنيست الاحتلال الإسرائيلي، التي نصت على: "السلام مع الفلسطينيين سيكون على أساس منحهم صلاحيات لحكم أنفسهم دون سيادة، مع وجود الأمن بيد إسرائيل"، وتمثل الرد في أن: "مثل هذه التصريحات تظهر للعالم حقيقة النوايا الإسرائيلية المعادية للشرعية الدولية والقانون الدولي، وأنه لا يوجد شريك إسرائيلي يريد تحقيق السلام القائم على الشرعية الدولية".

وأضاف أبو ردينة: "هذه التصريحات مرفوضة، وتشكل تحديا لقرارات الشرعية الدولية، خاصة قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334، الذي اعتبر أن الاستيطان في الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية جميعه غير شرعي".

وتابع: "حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية هو الأساس لتحقيق السلام العادل القائم على قرارات الشرعية الدولية".


واستدركت الرئاسة الفلسطينية، قائلة: "دول العالم سئمت من هذه المواقف الإسرائيلية واستمرار جرائم الاحتلال"، وشددت على أن خرق الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي سيعرضها للمساءلة القانونية.

يشار إلى أن أبو ردينة، أكد أنه لا سلام مع استمرار سياسة الضم وسياسة الفصل العنصري، واستمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

أضف تعليق

إعلان آراك 2