نائب محافظ بني سويف يشيد بدور وزارة الشباب والرياضة في بناء شخصية الإنسان

نائب محافظ بني سويف يشيد بدور وزارة الشباب والرياضة في بناء شخصية الإنساننائب محافظ بني سويف يشيد بدور وزارة الشباب والرياضة في بناء شخصية الإنسان

محافظات19-12-2022 | 20:39

أشاد نائب محافظ بني سويف، الدكتور عاصم سلامة، بإسهامات وزارة الشباب والرياضة للدفع بجهود الدولة التنموية في بناء شخصية الإنسان، لتتكامل وتلتقي مع المحاور التنموية التي تستهدفها مبادرة حياة كريمة.

وذكرت المحافظة، في بيان صادر اليوم الاثنين، أن ذلك جاء خلال افتتاحه فعاليات الندوة التثقيفية التي تم تنظيمها بالتعاون بين المحافظة ووزارة الشباب والرياضة، تحت شعار "عيشها بتحد.. لا للانتحار" بنادي الإدارة المحلية، بمشاركة أكثر من 300 طالب جامعي، تنفيذا لتكليفات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم؛ لرفع الوعي المجتمعي ومواجهة ظاهرة الانتحار.

حضر الندوة مدير عام الإدارة العامة للمرأة وتكافؤ الفرص بوزارة الشباب الدكتورة هويدا الشاهد، ومدير عام الشباب والرياضة مصطفى إبراهيم، ومدير منطقة وعظ بني سويف الشيخ رضا عبد الحليم، ومدير الدعوة بالمنطقة الشيخ عبد اللطيف حسانين، وأستاذ علم النفس الاجتماعي بجامعة بني سويف الدكتور رمضان علي، والمعنيين من الأزهر الشريف والتضامن الاجتماعي والجامعة وصندوق مكافحة المخدرات والكيانات الشبابية لوزارة الشباب والرياضة.

واستهدفت الندوة، التي أشرفت على تنظيمها إدارة المرأة وتكافؤ الفرص بوزارة الشباب والرياضة، نشر الوعي الديني والاجتماعي لمشكلة الانتحار، والأبعاد الاجتماعية والنفسية لها، وسبل مواجهتها والتغلب عليها من خلال الممارسات الإيجابية، التي من خلالها يتمكن الفرد من الحفاظ على التوازن النفسي، والتأكيد على أنه كلما ترسخت العقائد الإيمانية تحقق السلام النفسي والأمان الداخلي.

وتضمنت الندوة فتح باب الحوار والمناقشة والاستماع إلى تساؤلات الطلاب حول موضوع الندوة، والرد عليهم، مع الإشارة إلى مسؤولية كل طالب وطالبة من الحضور المشاركة في نشر الوعي بين كافة أطياف المجتمع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2