محافظ الوادي الجديد يوجه بحصر مشروعات الصوب الزراعية وفتح منافذ جديدة لمنتجاتها

محافظ الوادي الجديد يوجه بحصر مشروعات الصوب الزراعية وفتح منافذ جديدة لمنتجاتهامحافظ الوادي الجديد

محافظات22-12-2022 | 11:03

وجه محافظ الوادي الجديد محمد الزملّوط، بحصر مشروعات الصوب الزراعية بنطاق المحافظة واستغلال انتاجها في فتح منافذ جديدة لمنتجات الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة للمواطنين بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالمراكز وتخصيص عدد من وحدات التخزين بالمراكز لحفظ هذه السلع وطرحها باستمرار لضبط الأسعار.
جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لاجتماع مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي بحضور حنان مجدي نائب المحافظ، والمهندس مجدي الطماوي سكرتير عام المحافظة المساعد، وأعضاء المجلس.. حيث تم عرض الموقف المالي لموازنة الصندوق ومراجعة موقف الإيرادات والمصروفات خلال العام المالي.
وقرر المحافظ - خلال الاجتماع - تخفيض نسبة 15% من الرسوم المستحقة للصندوق في حال سداد المستثمر بالنقد الأجنبي وسحب الأراضي المخصصة للمشروعات الاستثمارية غير الجادة وإعادة طرحها، بالإضافة إلى ضرورة عقد لقاءات دورية بين مسئولي المراكز والاستثمار والمستثمرين؛ لبحث مطالبهم ومقترحاتهم بما يهدف دفع عجلة التنمية وتشجيع مناخ الاستثمار.
كما تمت الموافقة على إجراءات تحول المشروعات الاستثمارية من الأفراد إلى الشركات طبقاً لشروط الصندوق، موجها بتشكيل لجان لمعاينة الأراضي غير الصالحة بنطاق المشروعات الزراعية المخصصة وإتخاذ إجراءات الاستبدال وفقًا لقرار اللجان.

أضف تعليق