الكرملين: زيارة زيلينسكي إلى واشنطن تؤكد ضلوع الولايات المتحدة الأمريكية في الحرب بالوكالة ضد روسيا

الكرملين: زيارة زيلينسكي إلى واشنطن تؤكد ضلوع الولايات المتحدة الأمريكية في الحرب بالوكالة ضد روسياالكرملين: زيارة زيلينسكي إلى واشنطن تؤكد ضلوع الولايات المتحدة الأمريكية في الحرب بالوكالة ضد روسيا

عرب وعالم22-12-2022 | 14:01

قال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف إن زيارة الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي إلى واشنطن تؤكد على ضلوع الولايات المتحدة الأمريكية في الحرب بالوكالة ضد روسيا.

وأضاف بيسكوف - في إحاطة صحفية اليوم الخميس - أن مواصلة الإمدادات لأوكرانيا بالأسلحة الغربية لا تساهم في حل النزاع، وإنما تؤدي فقط إلى إطالة معاناة الشعب الأوكراني، موضحا أن زيارة زيلينسكي إلى واشنطن تؤكد المواصلة الفعلية ل واشنطن في القتال مع روسيا بشكل مباشر وغير مباشر وحتى آخر أوكراني .

وأعرب بيسكوف عن أسف بلاده لعدم وجود أي دعوات حقيقية للسلام أثناء الزيارة بسبب أن بايدن و زيلينسكي لم يُظهرا أي استعداد محتمل للالتفات إلى المخاوف الروسية، منوها بأن موسكو لم تسمع كلمة واحدة تحذر السيد زيلينسكي من استمرار القصف الهمجي للمباني السكنية في قرى دونباس على سبيل المثال.

وفي ما يتعلق بأنظمة "باتريوت" الأمريكية، قال بيسكوف:" إن شأنها شأن الأنواع الأخرى من الأسلحة، التي يجري إمداد أوكرانيا بها، ستعد هدفا مشروعا للجيش الروسي"، مؤكدا أن هذه الإمدادات لن تؤثر على تحقيق أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا.
من جانبها، أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحفي حسبما أفادت قناة " روسيا اليوم" - أن الإنفاق العسكري الأمريكي على أوكرانيا بلغ 45 مليار دولار، كما بلغ إنفاق الاتحاد الأوروبي 28 مليار دولار، مؤكدة أن دعم الغرب لأوكرانيا يدل على استعداده على مواجهة طويلة مع روسيا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2