لأول مرة.. السعودية تطلق استراتيجية ‏عسكرية وطنية خلال 2023

لأول مرة.. السعودية تطلق استراتيجية ‏عسكرية وطنية خلال 2023السعودية

عرب وعالم24-12-2022 | 14:51

تستعد المملكة العربية السعودية لأول مرة في تاريخها، لإطلاق استراتيجية دفاع وطني واستراتيجية ‏عسكرية وطنية خلال العام المقبل 2023، بحسب قول القائد الأعلى للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط، الجنرال مايكل كوريلا، الخميس الماضي: "وثائق الاستراتيجية التي لم يتم تأكيدها علنا من قبل المسؤولين السعوديين، ستعمل على تقنين "رؤية المملكة الاستراتيجية للأمن القومي والأمن الإقليمي"، وفقا لـ "المونيتور".

ووصف كوريلا في مؤتمر صحفي عبر الهاتف، قرار المملكة بأنه "خطوة حاسمة" في خطط التحديث العسكري لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، موضحا أن المسؤولون العسكريون من الولايات المتحدة يعملون خلف الكواليس لمساعدة نظرائهم في السعودية على وضع رؤية طويلة الأجل للأمن القومي للمملكة.

وأضاف كوريلا: "السعوديون مهتمون جدا بالخطط الاستراتيجية معنا، حتى مع استمرار توتر العلاقات بين الحكومتين"، مشيرا إلى أن مخططون الاستراتيجيون يسافرون إلى السعودية بانتظام للعمل مع القادة العسكريين السعوديين لبناء أفكارهم من أجل رؤية استراتيجية طويلة المدى.

يجدر بالذكر أنه في شهر مارس، رضخ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمام ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وأمر أمريكا بإعادة إرسال أسلحة بعدما سحبتها من السعودية، وهي عبارة عن عدد كبير من بطاريات أنظمة الدفاع الجوي "باتريوت"، لصد هجمات جماعة "أنصار الله" في اليمن.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2