رئيس جامعة بني سويف يؤكد دور البعثات في رفع قدرات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل

رئيس جامعة بني سويف يؤكد دور البعثات في رفع قدرات الطلاب وتأهيلهم لسوق العملالدكتور منصور حسن

محافظات27-12-2022 | 12:38

أكد رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن ،على إيمان الجامعة العميق بدور البعثات في رفع قدرات الطلاب وتأهيلهم لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلية والدولية.
جاء ذك خلال الندوة التعريفية الأولى التي نظمتها كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء ببني سويف بالتعاون مع مكتب متابعة شؤون الخريجين التابع لوحدة تطوير الأداء للبعثات المقدمة من الصين ، لطلاب المرحلة الجامعية الأولى والهيئة المعاونة للعام 2023-2024 .
وأشار رئيس الجامعة ، إلى أن الندوة تأتي في إطار حرص الجامعة على إتاحة الفرصة لأبنائها الطلاب للتعرف على البعثات المتاحة لهم بالصين، للحصول على أرقى الشهادات في التخصّصات المختلفة خارج البلاد .. لافتا إلى أن البعثات في مجال الفضاء والملاحة والفلك تساعد طلاب الكلية في الاطلاع على أحدث ما وصلت إليه الدول المتقدمة في علوم التكنولوجيا، الأمر الذي ينعكس بشكل واضح في خدمة الاقتصاد الوطني خاصة في تنفيذ مشروعات التنمية المختلفة.
من جانبه ،قال عميد الكلية الدكتورأسامة شلبية ، إن البعثات الخارجية يمتد دورها لبناء كوادر متميزة من الطلاب في بعض التخصصات الدقيقة بجانب إسهامها في رفع قدرات الطلاب لمواكبة التقدم والتطور العالمي.
بدورها، قامت مدير مكتب المبتعثين بالجامعة الدكتورة الشيماء نبيل ونائب مدير مكتب المبتعثين الدكتور أحمد حسني، بشرح مفصل حول طبيعة المنح المتاحة للطلاب بالصين والإجراءات والأوراق المطلوبة من الطلاب قبل السفر، وقدموا أمثلة لمجموعات سابقة قدمت على بعثات للسفر من خلال مكتب المبتعثين ونجحت في ذلك.
وعلى صعيد منفصل ،نظمت جامعة بني سويف التكنولوجية ، تدريبًا لطلاب برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة لإتاحة الفرصة للتفاعل والتعاون مع المدربين ذوي الخبرة في مجالات العمل، وكذلك ربط الدراسة بالجانب العملي ومتطلبات سوق العمل .
وأشارت الجامعة - في بيان اليوم - إلى أن التدريب يأتي في إطار التعاون والتنسيق بين مركز ربط الجامعة بالصناعةUICC وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف لمنح طلاب الجامعة فرصة تعليمية تجريبية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.
وتعرف الطلاب خلال فعاليات التدريب على طرق التغدية المختلفة للكهرباء داخل المحطات، أنظمة التحكم الخاصة بمواتير المياه ومحطات الرفع والتكرير داخل الشركة، بالإضافة إلى طرق تشغيل مواتير ضخ المياه باختلاف قدراتها والعوامل التي يتوقف عليها اختيار المواتير، كما استمع الطلاب إلى شرح مفصل عن المحولات الكهربائية الخافضة والرافعة للجهد، وطرق تبريد المحولات.

أضف تعليق