المعاهد الأزهرية تنهي استعداداتها لانطلاق امتحانات النقل الثانوي

المعاهد الأزهرية تنهي استعداداتها لانطلاق امتحانات النقل الثانويامتحانات الثانوية الأزهرية

الدين والحياة31-12-2022 | 10:14

تنطلق، غدًا الأحد، امتحانات صفوف النقل للمرحلة الثانوية في المعاهد الأزهرية في كافة محافظات الجمهورية.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي للقسم الأدبي امتحان مادتي “الفقه، وعلم النفس” فيما يؤدى طلاب الصف الأول الثانوي للقسم العلمي امتحان مادي “الفقه، الجبر وحساب المثلثات”.

فيما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي للقسم الأدبي امتحان مادتي “الفقه، العروض والقافية”، فيما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي للقسم العلمي امتحان مادتي “الفقه، الجبر”.

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية أنه أنهى استعداده من أجل انطلاق الامتحانات من خلال تشديد التعليمات على كافة المناطق بضرورة توفير كأفة الأجواء الخاصة بأداء الامتحانات.

وواصل قطاع المعاهد الأزهرية استعداداته لانطلاق امتحانات نصف العام للمرحلة الثانوية، حيث أصدر عدد من التعليمات الخاصة بالمضبوطات أثناء انعقاد لجان النقل أو الشهادات، وذلك على النحو الآتي:

الطالب المضبوط بجهاز موبايل أثناء الامتحان يتم تحرير محضر غش للطالب بعد الضبط مباشرة، ويستكمل الطالب امتحان المادة حتى نهاية زمن اللجنة، ويحظر طرده من اللجنة قبل انتهائه من الإجابة، وإقراره بالواقعة والتوقيع على محضر الغش.

فى حالة اتصال الجهاز بالإنترنت والتأكد من نشر ورفع صور أوراق الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعى يحظر تسليم الطالب جهاز الهاتف، ويتم التحفظ عليه مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية فى هذا الصدد من قبل عضو الشئون القانونية بالمنطقة.

يحرر محضر الغش والإخلال من ثلاث نسخ، ويرسل الأصل والحرز المضبوط مع الطالب إلى فرع الشئون القانونية بالمنطقة التابعة لها اللجنة، وعدم إرساله إلى لجنة النظام والمراقبة، وعلى رئيس اللجنة التأكد بنفسه من تسليم المحضر إلى فرع الشؤون القانونية.

ترسل صورة من المحضر مع كراسة إجابة الطالب إلى لجنة النظام والمراقبة، على أن يدون عليها ما يفيد إرسال الأصل والحرز إلى فرع الشئون القانونية بالمنطقة، ويحتفظ بصورة ضمن مستندات اللجنة للرجوع إليها عند الحاجة.

فى حالة اكتشاف دخول أحد الأشخاص مكان طالب مقيد باللجنة أثناء انعقاد الامتحان، يتم استدعاء الشرطة، وتسليمها الشخص صاحب الواقعة، وتحرز ورقة الإجابة، وترسل فى مظروف خاص إلى لجنة النظام والمراقبة مع مذكرة شارحة لما حدث.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة