الأهلي يستعيد صدارة الدوري المصري بثلاثية في بيراميدز

الأهلي يستعيد صدارة الدوري المصري بثلاثية في بيراميدزالأهلي يستعيد صدارة الدوري المصري بثلاثية في بيراميدز

رياضة2-1-2023 | 21:08

استعاد الأهلي نغمة الانتصارات بالفوز على حساب ضيفه بيراميدز بنتيجة (3-0) مساء اليوم الاثنين في الجولة الحادية عشرة للدوري المصري باستاد القاهرة.

لعب عمرو السولية نجم خط وسط الأهلي دور البطولة في انتصار الفريق الأحمر بعدما سجل ثنائية لصالح فريقه في الدقيقتين 19 و69 من عمر المباراة ثم سجل أحمد سامي لاعب بيراميدز بالخطأ في مرماه في الدقيقة 90+3 بتحويله عرضية حسين الشحات في مرمى الشناوي.

وحقق الأهلي الفوز الغائب منذ جولتين بعد تعادله مع سموحة ثم سيراميكا كليوباترا ، ورفع رصيده بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر إلى 27 نقطة مستعيدا صدارة الدوري بفارق 3 نقاط عن الزمالك الذي خسر أمام أسوان.

وتجمد رصيد بيراميدز بقيادة مدربه اليوناني تاكيس جونياس عند 20 نقطة في المركز الرابع بجدول الترتيب بعد مباراة مثيرة أدارها بهدوء الحكم البولندي شيمون مارتشينياك الذي أدار مؤخرا نهائي كأس العالم.

بدأ الأهلي بضغط مكثف على دفاع بيراميدز ، وأهدر شادي حسين ضربة رأس من كرة عرضية أرسلها محمد هاني ولكنها مرت بجوار القائم.

وحاول بيراميدز بتمريرة عرضية أبعدها محمد عبد المنعم ثم تصدى محمد الشناوي حارس المرمى لكرة عرضية من محمد حمدي.

وجه لاكاي تسديدة خطيرة بجانب المرمى بينما سدد شادي حسين بجانب القائم بعد تمريرة من كريم فؤاد.. وسجل الأهلي هدف التقدم من جانب عمرو السولية بتسديدة صاروخية سكنت شباك أحمد الشناوي في الدقيقة 19.

رد رمضان صبحي جناح بيراميدز بتسديدة مباغتة أنقذها الشناوي ببراعة ، وتعرض كريم فؤاد لاعب الأهلي للإصابة وغادر لصالح زميله حسين الشحات في الدقيقة 34.

أضاع علي جبر فرصة محققة بعد كرة عرضية حولها محمد حمدي برأسه إلى جبر الذي سدد فوق العارضة على بعد ياردات قليلة من مرمى الشناوي.

حاصر بيراميدز دفاع الأهلي في العشر دقائق الأخيرة قبل نهاية الشوط الأول ولكن الدفاع الأحمر تعامل ببراعة مع محاولات الضيوف ، وأبعد ياسر إبراهيم كرة عرضية أرسلها عبد الله السعيد.

وصلت كرة سريعة إلى محمد حمدي الذي سدد كرة سهلة في يد الشناوي ، ودخل رمضان صبحي في إلتحام قوي مع محمد عبد المنعم مع نهاية الشوط الأول بالتقدم الأهلاوي.

أشرك الأهلي مهاجمه محمد شريف مع بداية الشوط الثاني على حساب شادي حسين بينما أبعد الدفاع الأحمر كرة بينية من توريه ، وحاول الأهلي الاختراق من العمق ولكن حسين الشحات سقط بدون مخالفة.

وأجرى بيراميدز تغييرا لتنشيط خط الوسط بنزول محمد صادق على حساب إسلام عيسى في الدقيقة 58 ، وطالب لاعبو الأهلي بضربة جزاء بداعي لمسة يد ضد لاعب بيراميدز ولكن الحكم أكد عدم وجود مخالفة.

هدأ إيقاع بيراميدز وتراجعت خطورة لاعبيه وضاعت فرصة خطيرة من أفشة بضربة رأس علت العارضة، ونجح الأهلي في تسجيل هدف ثان عن طريق عمرو السولية في الدقيقة 69 بضربة رأس متقنة مستغلا التمريرة المميزة من جانب حسين الشحات.

وضاعت محاولة قريبة من الأهلي أبعدها الدفاع ، وأشرك بيراميدز الثلاثي عبد الله مجدي وإبراهيم عادل وكريم حافظ على حساب مصطفى فتحي ومحمد حمدي الشيبي بينما أشرك الأهلي لاعبه أحمد عبد القادر.. ووجه أفشة تسديدة قوية بجانب القائم.

أبعد علي معلول تمريرة بينية كما حاول رمضان صبحي من الجبهة اليمنى بلا خطورة ، وأشرك الأهلي لاعبه محمود متولي على حساب محمد عبد المنعم بينما دفع بيراميدز بلاعبه محمود عبد العاطي (دونجا) على حساب عبد الله السعيد.

وجه كريم حافظ تسديدة قوية مرت بجوار القائم ، وضاعت فرصة لصالح بيراميدز عن طريق إبراهيم عادل وأحرز الأهلي الهدف الثالث في الدقيقة 90+3 عن طريق أحمد سامي بالخطأ في مرماه بعدما حول كرة عرضية من حسين الشحات ليخرج اللقاء بفوز الأهلي.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2