عقوبة قاسية لامرأة تتدرب على قيادة السيارة

عقوبة قاسية لامرأة تتدرب على قيادة السيارةقيادة السيارة

منوعات3-1-2023 | 10:25

تعرضت سائقة متدربة في دولة لاتيفيا ، ل عقوبة قاسية والتي تضمنت 120 ساعة من الخدمة المجتمعية وحظر القيادة لمدة خمس سنوات بدلا من حصولها على رخصة قيادة ترغب فيها للغاية، بسبب حضورها لاختبار القيادة وهي ثملة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن المرأة حاولت إكمال اختبار القيادة العملي وهي في حالة سكر في ثاني أكبر مدينة في دوجافبيلس في شرق البلاد، حسبما أعلن مكتب المدعي العام اللاتفي.

وكشف الفحص أن المرأة كانت تحت تأثير الكحول، تم إيقاف اختبار القيادة في 28 ديسمبر وطلب منها الخضوع لاختبار الكحول.

والحد القانوني للكحول في لاتفيا هو 02ر0% للسائقين الذين تقل خبرتهم عن عامين و05ر0% لأولئك الذين لديهم أكثر من عامين من الخبرة، وفقا للمجلس الأوروبي لسلامة النقل.

وأظهر الاختبار مستوى الكحول في التنفس لدى المرأة أكثر من 21ر0%، مما يعني الآن أن رخصة قيادتها باتت بعيدة المنال.

ولاتيفيا هي دولة تقع في منطقة بحر البلطيق في أوروبا الشمالية، يحدها من الشمال إستونيا (طول الحدود 343 كم) وإلى الجنوب ليتوانيا (588 كم) وإلى الشرق الاتحاد الروسي (276 كم) وإلى الجنوب الشرقي روسيا البيضاء (141 كم)، وتشترك بحدود بحرية إلى الغرب مع السويد. يبلغ تعداد سكانها 1,921,057 مليون نسمة، ومساحتها 64,589 كيلومترًا مربعًا وهي واحدة من أقل الدول سكانًا وكثافة سكانية في الاتحاد الأوروبي. عاصمة لاتفيا هي ريجا واللغة اللاتفية هي اللغة الرسمية وعملتها هي اليورو استبدلت في الأول من يناير 2014. تتمتع البلاد بمناخ معتدل موسمي.

وتجدر الإشارة إلى ان الشعب اللاتفي بلطيقي وذو صلة ثقافية بالإستونيين والليتوانيين، واللاتفيون هم الشعب الأصلي في لاتفيا إلى جانب الليفانيين من العرقية الفينية الأوجرية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2