البيت الأبيض: لا نأسف على مقتل الروس بضربة أوكرانية.. و"الحرب دموية"

البيت الأبيض: لا نأسف على مقتل الروس بضربة أوكرانية.. و"الحرب دموية"البيت الأبيض: لا نأسف على مقتل الروس بضربة أوكرانية.. و الحرب دموية

عرب وعالم5-1-2023 | 09:00

قال البيت الأبيض أمس الأربعاء، إن الولايات المتّحدة لا تأسف لمقتل عدد كبير من العسكريين الروس بضربة صاروخية للجيش الأوكراني ليلة رأس السنة.
وجاء التصريح بعد ساعات من إعلان روسيا مقتل 89 عسكرياً ليلة رأس السنة بضربة صاروخية أوكرانية في ماكيفكا في شرق أوكرانيا.
وقال المتحدّث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي للصحفيين في البيت الأبيض: "ليس هناك أي تحسّر من جانب الإدارة. هذه حرب. الأوكرانيون تعرضوا للغزو وهم يقاومون ويدافعون عن أنفسهم".
ولم يعلق كيربي على حصيلة القتلى التي أقرّت بها وزارة الدفاع الروسية، التي أكد الجيش الأوكراني أنها أعلى بكثير مما أعلنته موسكو، وتبلغ 400 قتيل و300 جريح.
وشدّد المتحدّث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي على أن " العسكريين الروس على أراضي أوكرانيا، هدف مشروع لأي عمل عسكري من أوكرانيا. نقطة على السطر".
وقال كيربي، الضابط الكبير السابق في البحرية الأمريكية، إن الضربة الصاروخية الأوكرانية استهدفت منطقة تشهد "قتالاً عنيفاً. والحرب مسألة دموية".
ورفض المسؤول الأمريكي التعليق على ما أورده الجيش الروسي عن الضربة الأوكرانية بصواريخ هيمارس التي أرسلتها واشنطن إلى كييف.
ولكنه قال: "نزود وسنواصل تزويد الأوكرانيين بالمعدات والمساعدة التي يحتاجونها للدفاع عن أنفسهم. نعم، لقد قدّمنا لهم منظومات هيمارس ويمكننا تقديم المزيد منها في المستقبل".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2