«منة وكريم وغادة وآسر وهانى والشريف» نجوم يغيبون عن ماراثون الدراما فى رمضان

«منة وكريم وغادة وآسر وهانى والشريف»  نجوم يغيبون عن ماراثون الدراما فى رمضانرمضان

ثقافة وفنون10-1-2023 | 18:07

يبدو أن شبح الاعتذارات عن عدم العرض فى رمضان، سيظل يخيم على العديد من الأعمال الدرامية، ويضم كل يوم مسلسلات جديدة خرج أصحابها من ماراثون الدراما خلال الشهر الكريم، والذى تحتد فيه منذ سنوات درجة المنافسة على كعكة المشاهدات والإعلانات، ونقدم لكم من خلال التقرير التالى أهم النجمات والنجوم الذين أجلوا عرض مسلسلاتهم لمواسم أخرى..

خروج كريم

من أوائل النجوم الذين تأكد خروجهم من السباق الرمضاني، هو النجم كريم عبد العزيز ومسلسله الجديد "الحشاشين"، والذى كان من المقرر عرضه خلال الشهر الكريم ، وبدأت التحضيرات له منذ شهور، ولكنه تأجل إلى موسم 2024، بسبب ضخامة إنتاج العمل الذى يتطلب تجهيزات خاصة بسبب الفترة التاريخية التى تتناولها الأحداث، فضلاً عن تصويره فى أكثر من دولة أوروبية.

ويشارك فى بطولة المسلسل، النجوم: فتحى عبد الوهاب، وشريف سلامة، وأمير المصري، ميرنا نور الدين، وهو تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

وقال "كريم"، إن الأحداث التى يتناولها العمل ليست سهلة التنفيذ، وسوف تستغرق وقتا طويلا، لذلك قررنا ألا نتعجل فى خروجه للنور، لأنه ينتمى للأعمال الضخمة، ونرغب فى تقديمه على مستوى عالٍ من التميز"، مشيرا إلى أهمية القصة واحتوائها على تفاصيل مثيرة وأبعاد فكرية كثيرة، لا تقل جاذبية وتشويقاً عن فيلم "كيرة والجن" الذى قدمه مؤخراً مع النجم أحمد عز وتصدر إيرادات السينما لفترة طويلة ".

11 سبتمبر

أعلنت الشركة المنتجة لمسلسل "11 سبتمبر" للنجم هانى سلامة، عن انسحابها مبكراً من الموسم الرمضاني، رغم بدء مرحلة التجهيز والإعداد للعمل، وهو من تأليف محمد إسماعيل أمين، وإخراج محمود كامل.

وقال مؤلف العمل، إن السبب الرئيسى وراء تأجيل المسلسل، يرجع إلى ضخامة الميزانية، لأن الأحداث سيتم تصويرها بين مصر وأمريكا وعدد من الدول الأوروبية، ومن المنتظر عرض المسلسل عام 2024.

كلمة السر

وانضم مسلسل النجم آسر ياسين، إلى قائمة الأعمال المؤجلة أيضا، حيث كان يفترض تقديم عمل درامى مأخوذ عن رواية "نسيت كلمة السر" للكاتب حسن كمال.

وأبدى المنتج طارق الجنايني، رغبته فى تقديم المسلسل دون تعجل والعمل تحت ضغط الوقت، لافتاً إلى أن المسلسل يحتاج إلى تحضيرات كثيرة، ونسعى لتقديمه بشكلٍ مميز، لذلك اتفقنا على تأجيله".

وقال "آسر"، إنه سيستغل فرصة عدم انشغاله بتصوير مسلسل ل رمضان هذا العام، فى التحضير لتصوير فيلمه الديد "الشايب"، فضلاً عن استعداده لتقديم جزء ثان من مسلسل "الثمانية" خارج موسم العرض الرمضاني.

انسحاب ياسر

وللعام الثانى على التوالى ، يتعرض مسلسل "ألف ليلة وليلة" لتوقف التصوير والخروج من موسم رمضان بسبب ضخامة العمل وضيق الوقت، خاصة وأنه يعتمد كلياً على "الجرافيك"، فضلاً عن انسحاب بطل المسلسل ياسر جلال، وهو ما دفع الشركة المنتجة إلى تأجيل التصوير وعرض العمل فى رمضان 2024.

وتوقف التصوير لأجلٍ غير مسمى، لحين البحث عن بطل آخر، فيما سيبقى بقية الأبطال كما هم، ومن نجوم المسلسل: نور اللبنانية، وياسمين رئيس، وأحمد ماهر، وشيرى عادل، وهو تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيري.

علاج منة

وبعد الأزمة الأخيرة التى تعرضت لها الفنانة منة شلبي، تم تأجيل تصوير مسلسل "علاج طبيعي"، والذى كان من المفترض أن تقوم ببطولته ليكون جاهزاً للعرض الرمضاني.

ومما زاد من أزمات المسلسل الذى يواجه حظاً عاثراً، اعتذار السيناريست محمد هشام عبية عن استكمال كتابة حلقاته وإسناد الأمر إلى ورشة كتابة أخرى ، لتعلن الشركة المنتجة تأجيل تصوير العمل لأجل غير مسمى، أو لحين ثبوت براءة "منة" أو البحث عن بطلة أخرى، ولكن بات فى حكم المؤكد خروج العمل من السباق الرمضانى 2023.

مسلسل غادة

أبلغت النجمة غادة عبدالرازق الشركة المنتجة للمسلسل الجديد "تلت التلاتة" رسمياً، قرارها النهائى بالاعتذارعن عدم القيام ببطولة العمل، بينما أعلن المنتج ممدوح شاهين أن التحضيرات لازالت قائمة تمهيداً لانطلاق التصوير قريباً، لافتاً إلى أن السيناريست هبة الحسينى سلمت معظم حلقات المسلسل للشركة، كما تم التعاقد مع المخرج محمد هشام الرشيدى ومعظم فريق العمل، وجار الاتفاق مع بطلة أخرى بعد اعتذار غادة، ولكن ضيق الوقت ربما يحول دون عرض المسلسل فى رمضان القادم.

غياب الشريف

كما يغيب الفنان يوسف الشريف عن الماراثون الرمضانى للعام الثانى على التوالي، وذلك بعد توقف تحضيرات مسلسله الجديد، الذى كان سيجمعه مرة أخرى بزوجته الكاتبة إنجى علاء، والمخرج حسام علي، حيث قررت الشركة المنتجة تأجيل تصوير العمل وذلك بدون إبداء أسباب واضحة.

يذكر أن آخر أعمال يوسف الشريف وهو مسلسل "كوفيد 25"، كان قد حقق نجاحا كبيرا وحصل عنه الشريف على جائزة أحسن ممثل خلال عام 2021، والمسلسل شارك فى بطولته أحمد صلاح حسني، وآيتن عامر، وإدوارد، وإيناس كامل، وراندا البحيري، وميدو عادل، وأمير صلاح الدين، وميرنا نور الدين، وديانا هشام، وإسلام جمال، وهو من تأليف إنجى علاء، وإخراج أحمد نادر جلال.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2