مدير عام الإيسيسكو: اهتمام المنظمة بفن المسرح تضاعف لدوره في بناء الأمم ووعيها الحضاري

مدير عام الإيسيسكو: اهتمام المنظمة بفن المسرح تضاعف لدوره في بناء الأمم ووعيها الحضاريالدكتور سالم بن محمد المالك

ثقافة وفنون11-1-2023 | 06:05

قال الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، إن اهتمام المنظمة بفن المسرح تضاعف خلال الفترة الماضية من خلال برامجها ومشاريعها، تقديرا لما قام به المسرح (أبو الفنون) من دور في بناء الأمم ووعيها الحضاري خلال القرون الماضية.

جاء ذلك في كلمة مدير عام ال إيسيسكو خلال حفل افتتاح الدورة الـ13 لمهرجان المسرح العربي الذي تنظمه في مدينة الدار البيضاء المغربية اعتبارا من اليوم وحتى 16 يناير الجاري، الهيئة العربية للمسرح، بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية، تحت شعار "نحو مسرح عربي جديد ومتجدد".

وأشار المالك إلى أن هذا الاهتمام من المنظمة بفن المسرح ظهر جليا في احتفالها بيومه العالمي عام 2022، وإعدادها لعقد ندوة دولية في شهر مارس المقبل حول تطورات الشأن المسرحي العالمي، معلنا أن اتحاد جامعات العالم الإسلامي المنضوي تحت لواء المنظمة سينظم الملتقى المسرحي لجامعات العالم الإسلامي.

وأضاف أن المسرح العربي أكد دوما جدارته بأن يقف في المصاف الأولى للمسرح العالمي، لما له من جرأة وثراء وتنوع، مؤكدا أنه وريث لأدب الحكاية العربية، حيث تنوع إلى أنماط متعددة منها السياسي والاجتماعي والتعليمي، إلى جانب مسرح الطفل و المسرح الشعري.

ونوه بأن احتضان الدار البيضاء لهذه الدورة من المهرجان إنما يشير إلى النضج المسرحي الذي شهده المغرب، حيث قدم أسماء لامعة في سماء الأداء المسرحي العربي والعالمي.

وأكد المدير العام لل إيسيسكو استعداد المنظمة للتعاون مع الهيئة العربية للمسرح، وغيرها من المؤسسات المعنية بدعم المسرح والمسرحيين، لتعزيز حضور هذا الفن الراقي، والمساهمة في تجاوز التحديات التي تواجهه.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2