الإمارات وهولندا تبحثان تعزيز التعاون في مختلف المجالات

الإمارات وهولندا تبحثان تعزيز التعاون في مختلف المجالاتالإمارات

عرب وعالم12-1-2023 | 09:14

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، مع وزير الخارجية الهولندي فوبكه هويكسترا تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، ومنها الاقتصاد والتجارة، ومكافحة الجريمة الدولية وغسل الأموال، ومجالا الطاقة والأمن الغذائي.
جاء ذلك خلال زيارة وزيرة الخارجية الهولندي إلى الإمارات، تزامنا مع الاحتفال هذا العام بمرور 50 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم /الخميس/.
واتفق الوزيران على بذل جهود مشتركة لمواجهة التحديات العالمية مثل تغير المناخ من أجل بناء عالم أفضل للأجيال المقبلة، كما أكدا حرصهما على تعزيز التنسيق بين البلدين في ضوء استضافة دولة الإمارات للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) العام الجاري.
من جانبه.. أشاد هويكسترا بدور دولة الإمارات كعضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة ومساهماتها في النهوض بأجندة المرأة للسلام والأمن، ودورها المهم في ترسيخ الأمن الإقليمي، لافتا إلى تجديد هولندا التأكيد على أهمية الاستقرار في المنطقة، وإقرارها بحق دولة الإمارات في الدفاع عن النفس.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2