الإيسيسكو والمكتبة الوطنية المغربية يبحثان تطوير التعاون بينهما

الإيسيسكو والمكتبة الوطنية المغربية يبحثان تطوير التعاون بينهماالإيسيسكو والمكتبة الوطنية المغربية يبحثان تطوير التعاون بينهما

عرب وعالم12-1-2023 | 18:03

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مع الدكتور محمد الفران، مدير المكتبة الوطنية المغربية، تطوير التعاون بين الإيسيسكو والمكتبة، خاصة في تنظيم مؤتمر دولي حول مستقبل المكتبات ورقمنتها.

وأكد الدكتور المالك -خلال اللقاء -الذي جرى اليوم الخميس بمقر الإيسيسكو في الرباط- حرص المنظمة على التعاون مع الجميع وعقد الشراكات التي تساهم في تحديث مجالات التربية والعلوم والثقافة بدولها الأعضاء، موضحا أهمية تطوير المكتبات عبر استثمار إمكانات التكنولوجيا الحديثة، لتساير العصر وتستمر في نشر المعرفة، وتساعد في مواجهة التحديات المستقبلية.

من جانبه، أشاد الدكتور الفران بما شهدته الإيسيسكو خلال السنوات الثلاث الأخيرة من حيوية كبيرة وتطوير، وعملها بمنطلق حديث جعل منها منظمة عالمية تنشغل بالهموم العالمية، تدخل في مجالات جديدة تهم الشباب.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة مقترحات التعاون بين الإيسيسكو والمكتبة، حيث تم الاتفاق على الشراكة في عقد مؤتمر دولي يناقش مستقبل المكتبات، والتحديات التي تواجه رقمنتها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2