غدًا.. إعلان نتيجة مسابقة لجنة المسرح بـ الأعلى للثقافة

غدًا.. إعلان نتيجة مسابقة لجنة المسرح بـ الأعلى للثقافةغدًا.. إعلان نتيجة مسابقة لجنة المسرح بـ الأعلى للثقافة

ثقافة وفنون14-1-2023 | 16:34

يعقد المجلس الأعلى للثقافة، في تمام الساعة الخامسة من مساء غد الأحد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن أسماء الفائزين في مسابقة "النصوص والدراسات النقدية المسرحية"، التي نظمتها لجنة المسرح بالمجلس، في فرعي الدراسات النقدية والنصوص المسرحية.

وانتهت لجنة التحكيم إلى الوصول إلى إعداد قائمة قصيرة تتضمن سبعة أعمال من الأعمال المقدمة لفرع "الدراسات النقدية" لاختيار الثلاثة أعمال الفائزة من بينها، بحسب بيان اللجنة.

كما تضمنت القائمة القصيرة ستة أعمال من بين الأعمال المقدمة لفرع "النصوص المسرحية"، يتم اختيار الثلاثة أعمال الفائزة في الفرع من بينها.

وضمت القائمة القصيرة في فرع "الدراسات النقدية" الأعمال التالية: مسرحية باب الفتوح لمحمود دياب (مساءلة التاريخ والخطاب الدرامي) لمحمود أحمد محمود زكري، والمعالجة الدرامية لآليات المسرحة في الاحتفالات الطقسيـة.. تطبيقًا على بعض النصوص المسرحية المصرية لرنا محمد عبد القوى منصور محمد، والمعلن والمخفي في مسرحية زوبة المصرية لشريف صالح عبده علي صالح، والدراماتورجيا البديلة وسؤال ما بعد الدراما لناهد صلاح منصور أحمد، ومسرح هن في مصر لإبراهيم الحسيني على محمد، وتجليات التراث السلطوي والأنساق الثقافية الأبوية في عرض "ليل الجنوب" لإسراء محمد فهيم حبيب، والمسرح السيري "ببليوجرافيا شارحة لتجليات السير الشعبية في المسرح العربي" لعبدالرحيم عبد الكريم أحمد محمد.

وضمت القائمة القصيرة في فرع "النصوص المسرحية" الأعمال التالية: الرماد لدعاء جمال فهيم عبداللطيف البادي، وأضغاث أحلام لأحمد سمير قرني محمد، وأنشودة القمري الحزين لكرم طلعت نبيه، وقبور بلا موتى لهاني مصطفى محمد قدري، والحي اللاديني لمحمد سالم أحمد سالم، وخطايا الجبل لمحمد خميس محمد سرور.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2