وزير الشباب يؤكد أهمية الاستثمار في الشباب المصري لصناعة مستقبل آمن

وزير الشباب يؤكد أهمية الاستثمار في الشباب المصري لصناعة مستقبل آمنوزير الشباب يؤكد أهمية الاستثمار في الشباب المصري لصناعة مستقبل آمن

رياضة14-1-2023 | 20:37

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أهمية الاستثمار في الشباب المصري؛ لأنهم "عماد المجتمع ومستقبله".

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الشباب والرياضة، في ندوة ثقافية بمحافظة الإسكندرية، اليوم السبت، تحت عنوان "الرياضة.. استثمار في البشر لصناعة مستقبل آمن"، على هامش جولته بالمحافظة.

وأوضح الوزير - في كلمته خلال الندوة - أن وزارة الشباب والرياضة تقدم العديد من الدورات التدريبية للشباب في مختلف محافظات الجمهورية في العديد من المراحل السنية بهدف تنمية مهاراتهم وصقل قدراتهم الإبداعية للمساهمة في تقديم أفضل الأفكار التي يمكن العمل عليها في المستقبل وتنفيذها على أرض الواقع.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على تدريب الشباب بالمهارات اللازمة وتأهيلهم لسوق العمل، وإقامة العديد من ملتقيات التوظيف بالتعاون مع القطاع الخاص لسد العجز بين احتياجات العمل وتشغيل الشباب، والذي يعود عليهم بالنفع عمليا واقتصاديا، ويؤدي للنهوض بالمجتمع.

وشدد على أن الجانب الرياضي أصبح يمثل جزءا كبيرا في حياة الشباب المصري الآن، وأن الوزارة عملت على نشر ثقافة الرياضة في مختلف مجالاتها وتوسيع قاعدة الممارسة، فأصبح الشباب المصري أكثر مشاركة في العديد من الفعاليات الرياضية مثل ماراثون الجري والدراجات.

وأوضح أن الوزارة تعمل على اكتشاف الموهوبين رياضيا في العديد من المجالات، وقامت بالعمل في المشروع القومي للموهوبين والذي قد بدأ يؤتي ثماره من خلال العديد من الأبطال ممن حققوا إنجازات غير مسبوقة فى العديد من المنافسات والبطولات الرياضية العالمية والقارية.

وقال إن وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحادات الرياضية تعمل من أجل الحصول على أكبر عدد في دورات الألعاب الأولمبية، والمنافسة في البطولات الدولية والقارية والتي تعمل على رفع اسم مصر عاليا.

حضر الندوة النائبة آيات الحداد المسؤولة عن تنظيم الصالون الثقافي والدكتورة صفاء الشريف، وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة ناديي الأولمبي وسبورتنج، وسمر حمزة لاعبة المنتخب الوطني للمصارعة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2