زراعة كفر الشيخ تزيل التعديات وتوزع التقاوى على المزارعين خلال اسبوع

زراعة كفر الشيخ تزيل التعديات وتوزع التقاوى على المزارعين خلال اسبوع زراعة كفر الشيخ تزيل التعديات وتوزع التقاوى على المزارعين خلال اسبوع

محافظات30-3-2018 | 11:34

كفر الشيخ- كمال عبد الرحمن
قال المهندس عبد الرافع احمد عبد العظيم، وكيل وزارة الزراعة بكفرالشيخ ، انه تم إزالة اكثر من161حالة تعدً على الاراضى الزراعية بمختلف المراكز على مساحة 10افدنة  على مستوى قطاعات الزراعة بالمحافظة.
أضاف عبد الرافع، انه شدد على التصدي بشتى الطرق لأي تعدي على الأرض الزراعية والإزالة الفورية في المهد وأي تعذر يتم الإتصال بالمديرية فوراً ، مشدداً تكليفاته لمديرى الادارات الزراعية ومسؤلى حماية الاراضى بالتحرك الفورى وإزالة التعديات فى مهدها .
أوضح وكيل وزارة الزراعة فى كفر الشيخ،انه يتابع موقف الازالات أولاً بأول مع الجهات المختصة حتى يتم التخلص من تنفيذ قرارات الازالة الصادرة منذ سنوات ،كما  تم توزيع أكثر من 9الاف اردب من بذرة القطن  على قطاعات الائتمان الزراعي، والإصلاح الزراعي، والزراعة.
وتابع يوم الحصاد لمحصولى البنجر والكتان بعدداً من المراكز، وذلك للإطمئنان على بدء حصاد المحاصيل.
وقال وكيل الزراعة انه تفقد يوم حقل لمحصول بنجر السكر بمركز دسوق ، ويوم حصاد لمحصول الكتان بمركز الحامول، مشيراً الى إستمرار تفقده بعض الحقول الإرشادية، كما تم حصاد أكثر من1000 فدان من محصول القمح ، وحصاد أكثر من 150 فدان من محصول الفول ، وحصاد 20فدان من محصول الكتان
كما تم إخلاء وحرث وتخطيط 27الف فدان تمهيداً لزراعتهم بمحصول القطن في جميع قطاعات الزراعة بالمحافظة .
وأضاف وكيل وزارة الزراعة في كفر الشيخ، أنه تم  زراعة 578فدان من   محصول القطن بمختلف القرى والمراكز حتى الان ، كما قام بالمرور على مواقع تطوير الري الحقلي بمراكز قلين-كفر الشيخ -الرياض-دسوق سيدي سالم، وأعمال المدارس الحقلية بعددا من المراكز.
 كما تم علاج مساحة البنجر بجميع قطاعات المحافظة الزراعية من الآفات لمساحة83الف فدان من محصول البنجر من دودة القطن، ودودة قارضة ، حفار".، و علاج199الف فدان من محصول القمح من الافات و12فدان من محصول الفول ، إضافة الى انه تم عقد ندوات ارشادية للفلاحين عن كيفية التصرف حال تلف المحاصيل.
كما تم تطهير على مستوى قطاعات المحافظة الزراعية"المراوي " أكثر من23كيلو متر والمصارف لأكثر من 24كيلو متر"خلال الايام الماضية .
كما تم إزالة ورد النيل والبوص من جوانب المصارف، وذلك لضمان توفير مياه الري لجميع الزراعات الصيفية ومنع تلوث هذه المصارف العمومية.
أضف تعليق

إعلان آراك 2