الرقابة المالية تحتفظ بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال «الآيوسكو»

الرقابة المالية تحتفظ بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال «الآيوسكو»الرقابة المالية تحتفظ بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال «الآيوسكو»

* عاجل4-4-2018 | 10:17

كتب: إبراهيم شرع الله

احتفظت مصر ممثلة فى الهيئة العامة للرقابة المالية بمقعدها بمجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال  «الآيسكو»  بعد فوزها فى انتخابات مجلس إدارة المنظمة للعامين القادمين كممثل عن الجنة الإقليمية لأفريقيا والشرق الأوسط AMERc .

وأعرب الدكتور محمد عمران - رئيس هيئة الرقابة المالية أن نتيجة الأنتخابات التى أعلنتها الأمانة العامة للآيسكو تعكس حجم التقدير والاشادة  لما يبذله الرقيب على الخدمات المالية غير المصرفية فى مصر ، من مجهودات مستمرة لضمان توفير نظام مالي سليم ومستقر قادر على الحد من وإستيعاب أي ضعف مالي في منظومة الخدمات المالية غير المصرفية ، وقدرتنا على إجراء الإصلاحات الرقابية وإصلاحات السياسات ذات الصلة . كما يمثل الإحتفاظ بمقعد مجلس ادارة المنظمة – للمرة الثالثة على التوالى- لحجم التقدير الدولى الذى يتمتع به الرقيب فى مصرمن جانب المنظمة الدولية المعنية بوضع المعايير الدولية التى تنظم وتراقب أسواق المال.

وأضاف سيادته أن هيئة الرقابة المالية مستمرة فى نشاطها المعهود داخل المنظمة للدفاع عن مصالح الدول التى تمثلها.

وأوضح د. محمد عمران إلى أن منظمة الأيوسكو تعد الأهم عالمياً في وضع أسس وقواعد عمل الأسواق المالية والمعايير التي تسعى كل دولة للالتزام بها بهدف ضمان عدالة وشفافية وكفاءة الأسواق وإدارة المخاطر المرتبطة بها. وتشمل عضوية المنظمة نحو 95% من الأسواق المالية في العالم، يمثلها نحو 115 هيئة رقابة وإشراف إضافة إلى عضوية عدد من المنظمات المالية الدولية والإقليمية وتعد مصر من الدول الموقعة على مذكرة التفاهم متعددة الأطراف التي تتبناها الأيوسكو والتي تعد بمثابة إطار للتعاون الدولي في مجال تبادل المعلومات المتعلقة بمكافحة انتهاكات قوانين الأوراق المالية، وكيفية التشاور والتعاون وتبادل المعلومات بغرض إحكام الرقابة على أسواق الأوراق المالية.

وكانت مصر قد انتخبت لأول مرة في تاريخ المنظمة لعضوية مجلس الإدارة للدورة 2014 – 2016.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2