تعليم البحيرة يستقبل وفدا من مسؤولي المدارس اليابانية

تعليم البحيرة يستقبل وفدا من مسؤولي المدارس اليابانيةتعليم البحيرة يستقبل وفدا من مسؤلى المدارس اليابانية

محافظات16-1-2023 | 17:25

تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة وفي ضوء توجيهات د. رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استقبل الأستاذ يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم اليوم بمركز إعداد القادة التربويين بمدينة دمنهور وفداً من مسؤولى المدارس اليابانية بوزارة التربية والتعليم ضم د نيفين حمودة، مستشار الوزير للعلاقات الاستراتيجية، ود. مالك الرفاعي، مدير الوحدة اليابانية بالوزارة، وناكا جيما، رئيس فريق الخبراء اليابانيين بمصر ومسؤول تدريب مناهج التوكاتسو وممثل عن مؤسسة الجايكا اليابانية.

جاء ذلك بحضور كل من العقيد محمد موسى والعقيد احمد حسن مديرا مكتب حياه كريمة ود. نهى الوسيمى منسق مؤسسة حياه كريمة بمحافظة البحيرة.

وجاءت الزيارة فى إطار دعم المنظومة التعليمية على أرض المحافظة وعقد لقاءات مع المتطوعين المرشحين من مبادرة حياه كريمة لتدريب مناهج التوكاتسو بالمدارس المرشحة لتعليم المناهج اليابانية والتعرف على كيفية استخدامها وشروط تلك المدارس المطبق بها وكيفية استخدامها وذلك فى إطار التعاون والتنسيق بين مؤسسة حياه كريمة ووزارة التربية والتعليم.

واستقبلهم يوسف الديب ورحب بهم على أرض محافظة البحيرة وأكد على أن مفهوم التوكاتسو منهج تربوي يستهدف تعزيز ثقة الطالب بنفسة وتنمية مهاراتة وسلوكياتة واحترام الآخر كما يعزز من ارتباطة بمدرستة ومجتمعة وتنمى لديه قدرات المشاركة الفعالة وآداب الحوار والنقاش وغيرها من السلوكيات التربوية التى تهدف إلى بناء انسان مصرى قادر على بناء وطنه وخدمة مجتمعة ثم دارت ندوة تعريفية تضمنت كيفية نقل الخبرات اليابانية فى التعليم للتجربة المصرية وذلك فى إطار التعاون بين جمهورية مصر العربية واليابان.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم ترشيح عدد ٤١ شخصا من مؤسسة حياه كريمة للعمل كمدربين على مناهج التوكاتسو بالمدارس المرشحة وفقا للمتطلبات والمعايير الواردة من قبل وزارة التربية والتعليم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2