إكسترا نيوز تعرض تقريرا عن استقالة وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبريشت

إكسترا نيوز تعرض تقريرا عن استقالة وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبريشتإكسترا نيوز تعرض تقريرا عن استقالة وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبريشت

TV17-1-2023 | 13:07

عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا تليفزيونيا، حول استقالة وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبريشت، وذكر التقرير أن كريستين محامية وسياسية ألمانية تنتمى إلى الحزب الاجتماعى الديمقراطى، وأصبحت عضوة فى البرلمان الألمانى عام 1998، كما ان كريستين لامبريشت شغلت منصب وزيرة العدل عام 2019، وعملت كواحدة من وزراء الدولة البرلمانيين فى وزارة المالية، وشغلت منصب الوزيرة الاتحادية لشئون الأسرة عام 2021، وتولت منصب وزيرة الدفاع فى نهاية 2021 قبل استقالتها لاحقا.

وأعلنت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبريخت استقالتها من منصبها، وجاء في بيان للوزيرة تلقته وكالة الأنباء الألمانية من وزارة الدفاع، أنها طلبت من المستشار أولاف شولتس الإعفاء من مهام منصبها، وقالت الوزيرة "إن تركيز وسائل الإعلام على شخصي لمدة أشهر لا يكاد يسمح بالتقارير الواقعية والمناقشات حول الجنود وقرارات السياسة الأمنية لصالح مواطني ألمانيا".. متابعة: "أود أن أشكر كل من يعمل كل يوم لضمان سلامتنا وأتمنى لهم كل التوفيق في المستقبل من أعماق قلبي".

كانت وسائل إعلام ألمانية عدة قد ذكرت - في وقت سابق - أن وزيرة الدفاع كريستين لامبريخت التي راكمت الأخطاء خلال فترة ولايتها قررت ال استقالة من منصبها . وبحسب صحيفة "بيلد" فإن هذه ال استقالة قرار شخصي اتخذته الوزيرة دون أن تفرضه عليها المستشارية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2