وزيرة بريطانية تأمل في انضمام بلادها لاتفاق الشراكة الشاملة والتقدمية عبر المحيط الهادئ

وزيرة بريطانية تأمل في انضمام بلادها لاتفاق الشراكة الشاملة والتقدمية عبر المحيط الهادئوزيرة الدولة البريطانية لشؤون المحيطين الهندي والهادئ

عرب وعالم18-1-2023 | 09:37

عبرت وزيرة الدولة البريطانية لشؤون المحيطين الهندي والهادئ "آن ماري تريفيليان" عن أملها في انضمام بلادها إلى اتفاق الشراكة الشاملة والتقدمية عبر المحيط الهادئ في المستقبل القريب.
وقالت تريفيليان - في تصريح خاص أدلت به لهيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الأربعاء، إن بريطانيا تقدمت بالفعل بطلب للحصول على عضوية الاتفاقية التجارية، مشيرة إلى أن هذه الاتفاقية ستساعد بريطانيا على توفير مجموعة واسعة من الفرص التجارية بالإضافة إلى الفرص الاقتصادية والرقمية.
وأضافت أن منطقة المحيطين الهندي والهادي تعد مهمة للغاية من أجل مصالح المملكة المتحدة الاقتصادية المستقبلية، مشيرة إلى أن المنطقة تشكل نحو 60 في المئة من التجارة العالمية، وأن بريطانيا ترغب في العمل بجانب الدول التي تؤمن بالتجارة الحرة وقيمة الديمقراطية.
وحول الحرب في أوكرانيا، قالت تريفيليان" إن اليابان وقفت بشكل حازم كعضو في مجموعة الدول السبع وعلى نطاق أوسع ضد العملية العسكرية الروسية غير القانونية"، مشيرة إلى أن بريطانيا ستواصل الوقوف ضد العملية الروسية، كما أكدت عزم بلادها تعزيز التعاون الأمني ​​مع اليابان.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2