وزيرة خارجية بيرو تدعو المستثمرين في دافوس إلى الثقة في اقتصاد بلادها

وزيرة خارجية بيرو تدعو المستثمرين في دافوس إلى الثقة في اقتصاد بلادهاوزيرة خارجية بيرو تدعو المستثمرين في دافوس إلى الثقة في اقتصاد بلادها

عرب وعالم19-1-2023 | 12:52

دعت وزيرة خارجية بيرو آنا سيسيليا جيرفاسي المستثمرين الأجانب إلى الوثوق في سلامة الاقتصاد الكلي لبيرو والاستفادة من الفرص التي تتيحها الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية.

جاء ذلك في إطار مشاركة جيرفاسي في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، مؤكدة أن الاقتصاد البيروفي سيستمر في النمو، مما يعزز من مكانة بيرو كشريك موثوق.

وقالت جيرفاسي - بحسب وكالة أنباء بيرو - في منتدى حول الوضع السياسي في أمريكا اللاتينية: "هناك فرص متعددة في البلاد يمكن الاستفادة منها" ، مشيرة إلى أن وضع الأزمة الحالية يشكل فرصة لإعادة تأكيد القيم المشتركة للتعاون والتضامن، مؤكدة أن حكومة رئيس بيرو دينا بولورات تحافظ على التزامها تجاه السكان حتى يصبح نمو البلاد أكثر إنصافا.

وفي هذا الصدد، قالت جيرفاسي إنه من المهم تنفيذ مواثيق اجتماعية جديدة لتعزيز دور الدولة بهدف التحرك نحو توطيد مجتمع أكثر عدالة.
كما تحدثت جيرفاسي عن الوضع السياسي والاجتماعي في بيرو، وأعربت - نيابة عن حكومة بلادها - عن أسفها للوفيات التي حدثت في الأسابيع الأخيرة في سياق الاحتجاجات، مقدمة تعازيها للمصابين.

وقالت إنه للتعامل مع هذا الوضع، أنشأت السلطة التنفيذية لجنة متعددة القطاعات تهدف إلى رعاية المواطنين المصابين وأقارب المتوفين، فضلا عن اتخاذ خطوات لضمان حق الدفاع عن المتظاهرين السلميين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2