ضبط تشكيل عصابي بالقاهرة للنصب على المواطنين والإستيلاء على أموالهم

ضبط تشكيل عصابي بالقاهرة للنصب على المواطنين والإستيلاء على أموالهمضبط تشكيل عصابي بالقاهرة للنصب على المواطنين والإستيلاء على أموالهم

حوادث وقضايا20-1-2023 | 14:29

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابي بالقاهرة تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم من خلال إيهامهم بتغيير عملات النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي.

وكان قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة قد تلقى بلاغا من شخص يحمل جنسية أجنبية بتضرره من شخص مجهول لتواصله معه هاتفياً من رقم "مُحدد" والإتفاق معه على التقابل بدائرة القسم لإستبدال مبلغ مالي عملة محلية مقابل مبلغ مالي عملة أجنبية ولدى حضوره غافله وإستولى على المبلغ المالى ولاذ بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الإستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمكن التوصل إلى مرتكبي الواقعة وتبين أنهم 3 أشخاص "لهم معلومات جنائية " أحدهم يحمل جنسية أجنبية وغادر البلاد.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين وضبط اثنين منهم وبحوزتهم مبالغ مالية عملات "محلية - أجنبية" مقلدين، وكذا جزء من المبلغ المالى المستولى عليه من المجنى عليه.

وبمواجهة المتهمين إعترفا بإرتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه بالإشتراك مع المتهم الهارب وأقرا بقيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه ب النصب والإحتيال على المواطنين ، بإستخدام المبالغ "المقلدة" المضبوطة بحوزتهما عن طريق إيهامهم بقدرتهم على تغيير العملات الأجنبية خارج السوق المصرفي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2