في مقرأة سيدنا الحسين .. القرآن يسطع بنوره من قلب الجمهورية الجديدة

في مقرأة سيدنا الحسين .. القرآن يسطع بنوره من قلب الجمهورية الجديدةمقرأة سيدنا الحسين

الدين والحياة21-1-2023 | 08:32

شهدت المساجد أمس الجمعة إقبالاً كبيراً على حضور مقارئ القرآن الكريم. 3600 مقرأة تنوعت ما بين مقارئ الأئمة ومقارئ الجمهور ومقارئ الواعظات ومقارىء السيدات - والمقارئ النموذجية.. هذا بالإضافة ل قراءات كبار القراء المجودة - وكبار القراء برواية ورش عن نافع ورواية حفص - ومقارئ كبار الأئمة.

وأشرق مسجد الإمام الحسين مرتين الأولى بأنواره التى زادت سطوعاً وإشراقاً بعد تجديده وترميه وإعادة تأثيثه ليعود قبلة لعشاق سيدنا الحسين وأحبابه.

والثانية بنور القرآن والتى سطع نوره واستحوذ على قلوب الحاضرين من خلال مقرأة الحسين لكبار الأئمة وشيوخ التلاوة.

يقول الشيخ السيد عبدالمجيد مدير شئون القرآن إن مقرأة كبار الأئمة بسيدنا الحسين هى واحدة من 3624 مقرأة على مستوى الجمهورية والتى تنوعت ما بين مقارئ لكبار الأئمة ومقارئ للجمهور.. ومقارىء الواعظات ومقارئ السيدات والمقارىء النموذجية.

هذا بالإضافة لمقرأة كبار القراء المجودة ومقارئ كبار القراء برواية ورش عن نافع - ومقرأة كبار القراء برواية حفص ومقرأة الأئمة القراء.

كل هذه المقارىء.. تتلو كتاب الله.. والتى تسطع بنوره الآن في ظل الجمهورية الجديدة.. حيث نجحت هذه المقارىء التى تجذب القلوب إلى بيوت الله لتعيش هذه الأجواء الروحانية الرائعة.

كما يقول د. أسامة فخرى حضر ل مقرأة سيدنا الحسين كبار شيوخ التلاوة وهم: الشيخ عبدالفتاح الطاروطى وعبدالناصر حرك.. والشيخ أحمد تميم المراغى ومحمود الطوخى - ويوسف قاسم حلاوة وكارم الحريرى.. ومحمود عبدالباسط الحسينى.

والختمة المسجدية المجودة لكبار القراء وهى متنوعة فهناك مقرأة برواية حفص.. وأخرى برواية ورش وثالثة مجودة.. وهى التى نحن الآن بصددها فى مسجد سيدنا الحسين حيث تقسم إلى ثلاث مجموعات الأولى للشيخ محمود الخشت.. والثانية وشيخها القارئ أحمد نعينع.. والثالثة وشيخها الشيخ عبدالفتاح الطاروطى.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2