وزارة الصحة: من الوارد العمل على تشريعات جديدة لمواجهة زواج القاصرات

وزارة الصحة: من الوارد العمل على تشريعات جديدة لمواجهة زواج القاصرات حسام عبد الغفار

TV22-1-2023 | 21:54

قال المتحدث باسم وزارة الصحة حسام عبد الغفار إن القرار الذي أصدره رئيس الوزراء بتدشين لجنة لدراسة كيفية مواجهة التسرب من التعليم، وزواج القاصرات، وعمالة الأطفال، ودور وزارة الصحة في المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية؛ هو جزء من التوجيه الرئاسي الخاص بتنمية الأسرة المصرية؛ بهدف أن تعيش هذه الأسرة حياة كريمة.

وأضاف عبد الغفار في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج "صالة التحرير" عبر قناة "صدى البلد" مساء اليوم /الأحد/، أنه لابد من عدم استغلال الأطفال في مراحل عمرية معينة من أجل كسب المال من ورائهم من خلال عمالة الأطفال على سبيل المثال.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة في الوقت ذاته أن هناك تشريعات خاصة بعمالة الأطفال و زواج القاصرات تحتاج إلى استحداث.. مشيرا إلى أنه من الوارد العمل على تشريعات جديدة، أو تعديل تشريعات قائمة لم تعد تتناسب مع التحديات الحالية؛ من أجل مواجهة عمالة الأطفال والتسرب من التعليم وزواج القاصرات.

وشدد على ضرورة أن يكون سن الزواج مناسب من الناحية الصحية والاجتماعية، مضيفا أن الأسرة المصرية تحيا حياة كريمة عندما يكون هناك حياة صحية سليمة وتعليم وعدم التهرب من التعليم وزواج القاصرات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2