حكومة بيرو تطلب من الشرطة والجيش التدخل لفتح طرق أغلقها متظاهرون يطالبون بتنحي الرئيسة

حكومة بيرو تطلب من الشرطة والجيش التدخل لفتح طرق أغلقها متظاهرون يطالبون بتنحي الرئيسةحكومة بيرو تطلب من الشرطة والجيش التدخل لفتح طرق أغلقها متظاهرون يطالبون بتنحي الرئيسة

عرب وعالم27-1-2023 | 11:34

طلبت حكومة البيرو تدخل الشرطة والجيش لفتح عشرات الطرق في أنحاء البلاد أغلقها متظاهرون يطالبون باستقالة الرئيسة دينا بولوارتي .

واعتبرت الحكومة، وفقا لراديو مونت كارلو الدولية، اليوم الجمعة، أن مسألة إغلاق الطرق تسببت بوفاة عشرة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال لم يتمكنوا من الحصول في الوقت المناسب على الرعاية الدقيقة التي كانوا يحتاجونها .

وفي غضون ذلك، أعلنت وزارتا الداخلية والدفاع أن شرطة البيرو الوطنية، بدعم من القوات المسلحة، ستقوم بفتح طرق الشبكة الوطنية، مضيفين أنه حتى تاريخه، فقد عشرة بيروفيين حياتهم بسبب هذا الفعل غير القانوني.

وأضافت أن حق التظاهر لا يشمل قطع الطرق ، ويمكن أيضًا أن يتغلب على الحقّ في الحياة لأشخاص يحتاجون إلى أن يُنقلوا لتلقي علاجات أو يحتاجون إلى الأكسيجين أو إلى أن تصل الأدوية إلى مناطقهم لكي يتمكنوا من البقاء على قيد الحياة.

وأحصت السلطات 88 حاجزًا على طرق في ثماني من أصل 25 منطقة في البيرو. ويؤدي قطع الطرق إلى نقص في المواد الأساسية والمحروقات وارتفاع الأسعار، كما أنه يعقّد الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية وتوصيل الأدوية إلى مناطق عديدة في البلاد، بحسب الحكومة.

وأُغلق الطريق الرئيسي المؤدي إلى منطقة الأنديز والذي يشكل طريق استيراد المواد الغذائية الأساسي نحو العاصمة ليما. وعلقت مئات الشاحنات عليه.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2