أشرف صبحى: وزارة الشباب والرياضة تتعامل من منطلق بمنظور تربوي مع الأطفال

أشرف صبحى: وزارة الشباب والرياضة تتعامل من منطلق بمنظور تربوي مع الأطفالوزير الشباب والرياضة

مصر31-1-2023 | 16:29

قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى أن الوزارة تتعامل من منطلق بمنظور تربوي مع الأطفال، وتسعى لوضع إستراتيجيات مؤثرة لتنشئة الطفل بالتعاون مع الجهات المعنية المختلفة، لتكوين شخصية متكاملة بدنياً ونفسياً وعقلياً واجتماعياً، مشيراً إلى اهتمام الوزارة بمرحلة النشء وتنميتهم من خلال وجود إدارة مركزية تختص بهذه المرحلة العمرية المهمة، وتضع برنامجاً تربوياً، فعلى مستوى الأرقام يوجد فى مصر ٢٥ مليوناً فى مرحلة ما قبل التعليم الجامعي.

واكد أنه تم العمل على تقسيم البرامج ومحاور العمل للاهتمام بجميع الجوانب، والتركيز على تنمية النشء واكتشاف المهارات، موضحاً أن الاهتمام بالإثراء الفكرى والتعليمي للأطفال يتم من خلال تنفيذ مشروعات مختلفة فى جميع أنحاء الجمهورية، وقياس نتائج تلك البرامج بعد التنفيذ ضمن سياسة الوزارة الهادفة إلى التطوير المستمر لجميع البرامج.

ولفت إلى الحديث حول الإستراتيجية الوطنية للنشء والشباب والتى تولى العناية والاهتمام بالتنشئة المتكاملة والجوانب الصحية بها، وبرامج اكتشاف الموهوبين رياضياً منذ الصغر .

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر "أطفالنا مستقبلنا.. صحة الطفل المصري أولوية"، الذي يعقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وتنظمه مؤسسة الأهرام ممثلة في مجلة علاء الدين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2