الأحواز يفضحون الحشد الشعبى.. لك الله يا عراق

الأحواز يفضحون الحشد الشعبى.. لك الله يا عراقالأحواز يفضحون الحشد الشعبى.. لك الله يا عراق

*سلايد رئيسى6-4-2018 | 21:11

كتب: على طه

هذا الشريط من قناة المحمرة الناطقة بلسان الأحواز وهم من العرب السنة الذين احتلت إيران أراضيهم، ومنذ إحتلال إيران للأحواز عام 1925  شرعت الدولة الفارسية إلى تفريسها وأطلقت عليها إقليم "خوزستان" حيث يعيش أكثر من 11 مليون نسمة غالبيتهم من العرب السنة.

ولطمس هويتهم الثقافية و الفكرية شرعت إيران في منع بناء المساجد و حرمانهم من التعليم باللغة العربية و من الوظائف العامة كما سعت إلى قمع أي نشاط معارض للإحتلال، و أعدم بحسب المنظمات الدولية خلال عام 2015 أكثر من 800 شخص من النشطاء الأحواز.

ويرى المطلعون على قضية الأحواز أنه لا فرق بين احتلال إيران للأحواز، و إحتلال الكيان الصهيوني لفلسطين، إلا أن المكانة الدينية لفلسطين جعلتها قضية الإعلام و السياسة دائما لكن الأحوازيين حرموا من كل شيء حتى من تضامن إخوتهم العرب.

ومؤخرا بدأت قضية الأحواز تعود إلى صفحات الإعلام العربي و الإسلامي على استحياء، لكنها مازالت غائبة عن الإعلام المصرى.

وإنطلاقاً من واجبنا فى "دار المعارف" نحو قضية مهمة من قضايا العرب والمسلمين سوف نقدم سلسلة من الشرائط (الفيديوهات) والمقالات حول القضية الأحوازية و القمع الإيراني للمسلمين في الأحواز المحتلة من الدولة الفارسية . ونبدأ بهذا الشريط الذى يفضح قوات الحشد الشعبى أحد أذرع إيران التى تمارس الآن دورا خطيرا فى طوئفة العراق وسوريا وتحويلهما إلى دولتين شيعيتين يدينان بالولاء الكامل لإيران. إخوتهم العرب إلا مؤخرا بدأت الأحواز تعود إلى صفحات الإعلام العرب

أضف تعليق

إعلان آراك 2