في عيد ميلاد رشوان توفيق.. اشتهر عنه رؤيته الأنبياء في منامه وابنته إعلامية

في عيد ميلاد رشوان توفيق.. اشتهر عنه رؤيته الأنبياء في منامه وابنته إعلاميةرشوان توفيق

ثقافة وفنون2-2-2023 | 10:38

يحتفل اليوم الفنان القدير رشوان توفيق بعيد ميلاده فهو من مواليد 24 نوفمبر 1933 بالسيدة زينب.

بدايته الفنية
درس رشوان توفيق الفن بالمعهد العالي للفنون المسرحية و تعرف على زوجته السيدة (أميمة حسن عبد الرحمن) بالصدفة أثناء حضورها عرض مسرحي كان يشارك بالتمثيل فيه، استمع إليها وهي تتحدث مع صديقاتها فأعجب بها.

أبرز أعماله
“بين القصرين، و جريمة في الحي الهادئ، وحواء على الطريق، ونادية، وحب المراهقات، والاعتراف الأخير، والجسر، وخيال مآتة”، ومسلسلات: “الأيام، وأبنائي الأعزاء شكرًا، ومحمد رسول الله ج1، وج2، وج4، والشهد والدموع ج2، واللقاء الثاني، ولا إله إلا الله ج4، وصابر يا عم صابر، والنوة، وضمير أبلة حكمت، والمال والبنون ج1، وج2، والسقوط في بئر سبع، وعمر بن عبد العزيز، والزيني بركات، وفي بيتنا رجل، وأبو العلا 90، ولن أعيش في جلباب أبي، والضوء الشارد، وامرأة من زمن الحب، وأم كلثوم، والرجل الآخر، وأين قلبي، وججا المصري، والليل وآخره، وخاتم سليمان، وسلسال الدم ج1، وج2، وج3، وأستاذ ورئيس قسم، وعفاريت عدلي علام”.

ولادة
ابنته الإعلامية هبة رشوان، واحدة من أبرز المذيعات بالتليفزيون المصري، والتي قدمت الكثير من البرامج، حتى أصبحت أقدم مذيعة للأسرة والمرأة في العالم.

رؤية الأنبياء في المنام
اشتهر عنه رؤيته الأنبياء في منامه، حيث قال في تصريحات سابقة أن الرسول صلى الله عليه وسلم زاره مرتين في المنام، الأولى في زي رجل أزهري، والثانية شاهده بشكل واضح.

حزنه علي زوجته
وفي شهر يوليو 2019، فقد الفنان رشوان توفيق، زوجته التي حزن عليها حزنًا شديدًا، واتضح ذلك بشدة في صور العزاء، التي ظهر فيها توفيق يبكي بشدة من الحزن.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2