تونس وسلطنة عمان تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك

تونس وسلطنة عمان تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي المشتركتونس وسلطنة عمان تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك

عرب وعالم7-2-2023 | 13:09

بحث وزير الاقتصاد والتخطيط التونسي سمير سعيّد مع سفير سلطنة عمان الجديد ب تونس هلال بن عبد الله بتونس، تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك وفرص الشراكة المتاحة في عدد من القطاعات.

وأكد الوزير التونسي، وفقا لبيان عن وزارة الاقتصاد التونسية، اليوم الثلاثاء، على قوة العلاقات الثنائية ومتانتها، مشددا على حرص حكومة بلاده على تعزيزها وتنويعها في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بالاستثمار وإنتاج الطاقة والسياحة والصناعة.

وأشار إلى أهمية العمل لإنشاء صندوق استثماري تونسي عماني من شأنه أن يساعد على إنجاز مشاريع استثمارية مشتركة في البلدين، مؤكدا ضرورة دعم تبادل الخبرات وتطوير العلاقات بين مختلف الهياكل وتكثيف الملتقيات والمنتديات ذات الطابع الاقتصادي وتبادل المعلومات حول فرص الاستثمار المتوفرة خاصة في الأنشطة ذات القيمة المضافة العالية وفي القطاعات ذات الأولوية.

وأوضح البيان أن اللقاء تطرق إلى الزيارة المرتقبة التي سيؤديها وزير الاقتصاد والتخطيط التونسي وعدد من رجال الأعمال إلى العاصمة العمانية (مسقط) خلال الفترة القادمة.

من جانبه، أعرب سفير سلطنة عمان ب تونس عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين واستغلال الفرص المتاحة، مشيرا إلى أن إعادة رسم الاستراتيجية الاستثمارية بالتوافق مع رؤية عمان 2040 ستساهم في خلق فرص استثمارية بين الشركات العمانية والتونسية الرائدة والتي تطمح للتوسع في البلدين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2