ارتفاع حصيلة ضحايا الفلسطينيين إلى 55 جراء الزلزال في تركيا وسوريا

ارتفاع حصيلة ضحايا الفلسطينيين إلى 55 جراء الزلزال في تركيا وسوريازلزال

عرب وعالم7-2-2023 | 14:23

ارتفعت حصيلة ضحايا الشعب الفلسطيني، جراء الزلزال في تركيا و سوريا إلى 55، بعد انتشال عائلة مكونة من أربعة أفراد.

قال سفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، اليوم الثلاثاء: "بوفاة اللاجئ محمد صالح الأبطح، وزوجته، وابنته، واثنين من أحفاده من سلقين بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا، واللاجئ إسماعيل عبد الرازق موسى وأطفاله الثلاثة، واللاجئ عبد الله عارف أحمد وزوجته وأطفاله الأربعة في منطقة جنديرس شمال حلب، واللاجئ يوسف سليمان غازي وزجته وابنتيه في المنطقة نفسها".

فيما أعلن مصطفى أمس الإثنين، مصرع 19 لاجئا من أبناء الشعب الفلسطيني في شمال سوريا جراء الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، السفير أحمد الديك: "تأكد وفاة المواطن محمد باسل السيد، وزوجته، وابنتهما وحفيدتهما تحت الأنقاض في أنطاكيا بتركيا، ليرتفع عدد الضحايا من أبناء شعبنا في تركيا إلى 14 حتى الآن، بالإضافة إلى 41 من أبناء شعبنا في سوريا".

يشار إلى أنه أمس قد جرى انتشال 13 جثة من مخيم الرمل، و5 في محافظة جبلة، و3 في حلب، وآخر من منطقة جنديرس، حيث تقع ثلاثة مخيمات فلسطينية ضمن دائرة الزلزال، وهي: مخيم الرمل في اللاذقية، ومخيم النيرب، ومخيم حندرات في حلب، إضافة إلى تجمعات فلسطينية متفرقة في المحافظات الشمالية بسوريا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2