أسامة كمال متحدثًا رئيسيًا في منتدى «فيدرالي الغرف التجارية الألمانية» ببرلين

أسامة كمال متحدثًا رئيسيًا في منتدى «فيدرالي الغرف التجارية الألمانية» ببرلينأسامة كمال متحدثًا رئيسيًا في منتدى «فيدرالي الغرف التجارية الألمانية» ببرلين

اقتصاد14-4-2018 | 11:07

كتب: علا عبد الرشيد
شارك الإعلامي أسامة كمال، الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالشرق الأوسط وأفريقيا "كايرو آي سي تي"،  في فعاليات المنتدى السنوي للاتحاد الفيدرالي للغرف التجارية الألمانية المنعقد في برلين بألمانيا والذي يعقد برعاية الغرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية واتحاد غرف التجارة والصناعة الألمانية .
انعقد المؤتمر تحت "عنوان تنمية الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، حيث شارك به العديد من السياسيين ورجال الأعمال من ألمانيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتناول المنتدى العديد من الموضوعات المتعلقة بالأعمال التجارية والاستثمار في شمال أفريقيا بالإضافة إلى التحول الاقتصادي في منطقة الخليج العربي.
ومن خلال مشاركة أسامة كمال كمتحدث رئيسي بجلسة "مصر اتجاه النمو – نحو انطلاق قطاعي الطاقة وتكنولوجيا المعلومات في مصر" ، أشار إلى أن مصر والمغرب يعدان من أسرع  الدول نمواً في القارة الأفريقية، موضحا أن سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو أكبر القطاعات نمواً في السوق المصرية حيث ينمو بمعدل 12% من كل عام في الثلاثة أعوام الأخيرة.
 و اشار كمال إلى أن مصر كانت تعانى في الأعوام السبعة السابقة خاصةً بعد الربيع العربي من عدم الاستقرار، مستطردا:  ولكن الآن، وبعد أن استعادت مصر الكثير من الأمن والاستقرار، أصبحت تتحرك نحو التحول الرقمي باعتباره من أهم عناصر تطور النمو الاقتصادي في مصر .
وأشار إلى أن معرض ومؤتمر "كايرو آي سي تي"، يقام في مصر منذ عام 1996 كأول معرض ومؤتمر متخصص في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات،  وينقسم المعرض في دورته الـ 22 هذا العام إلى 7 قاعات مخصصة في مختلف المجالات، بدايةً من الحكومة وهى أكثر المجالات حاجةً للتحول في مصر.
وأضاف : ولأن التحدث عن التكنولوجيا بدون تطبيق لا طائل منه، جاء التطبيق بالمعرض على شكل تقسيمات فرعية مثل تطبيقات التكنولوجيا في النقل، المدفوعات الرقمية، الطاقة النظيفة ومصادرها، المدن الذكية، الدفاع والأمن، تكنولوجيا التعليم وأيضاً ساحة الابتكار .
يذكر أن  المنتدى اختتم أعماله بحفل لتوزيع الجوائز لأفضل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط، حيث شارك أسامة كمال في لجنة التحكيم الخاصة باختيار أفضل المبتكرين العرب.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2