لاتفيا تشارك في منتدى باكو الدولي في مارس

لاتفيا تشارك في منتدى باكو الدولي في مارسعلم لاتفيا

عرب وعالم11-2-2023 | 09:35

أعلنت لاتفيا مشاركتها في النسخة العاشرة من منتدى باكو الدولي، وذلك ضمن جدول أعمال الزيارة التي يقوم بها رئيس لاتفيا إيجيلز ليفيتس إلى أذربيجان أوائل مارس المقبل.
وذكرت وكالة أنباء "أذرتاج" الأذرية أن الرئيس اللاتفي أكد حضوره المنتدى الذي سيعقد في مركز نظامي جنچاوي الدولي يومي 9 و11 مارس تحت شعار "العالم اليوم: التحديات والآمال".
ومن المتوقع أن يشهد منتدى باكو الدولي حضور أكثر من 400 مشارك، بما في ذلك رؤساء الدول والحكومات الحاليين والسابقين، والحائزين على جائزة نوبل، والمنظمات الدولية، وممثلي المجتمع المدني.
وكانت أعمال منتدى باكو الدولي التاسع الذي عقد تحت شعار "تحديات النظام العالمي"، تمحورت في مناقشة القضايا الأكثر خطورة التي داهمت العالم خلال السنوات الأخيرة، وعلى رأسها جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية ومشاكل الطاقة وإمدادات الغذاء واضطرابات الأسواق الدولية والتغير المناخي.
وشارك في جلسات المنتدى العام الماضي عدد من رؤساء الدول والحكومات والبرلمانات والوزراء الحاليين والسابقين، أبرزهم رؤساء البوسنة وألبانيا وجورجيا ورئيسا وزراء بلغاريا وفلسطين، وأمين عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، وتاتيانا فالوفايا مديرة مكتب الأمم المتحدة بجنيف، والأمير تركي الفيصل رئيس مركز الملك فيصل للأبحاث والدراسات الإسلامية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2